Menu principal

Menu principal

لعمامرة يبحث مع ولد السالك آخر تطورات القضية الصحراوية

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021 08:59     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 77 مرات
لعمامرة يبحث مع ولد السالك آخر تطورات القضية الصحراوية

نيويورك (الأمم المتحدة) - أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، أمس الاثنين بنيويورك، مباحثات مع وزير خارجية الجمهورية العربية الصحراوية، السيد محمد سالم ولد السالك، تم خلالها بحث آخر تطورات القضية الصحراوية.

وكتب السيد لعمامرة، في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر": ‏"مشاورات مع وزير خارجية الجمهورية الصحراوية الشقيقة، محمد سالم ولد السالك، تناولنا خلالها آخر تطورات القضية الصحراوية والجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال".

وجاء اللقاء، على هامش أشغال الشق رفيع المستوى للدورة ال 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك التي اختتمت أمس الاثنين.

وجددت الجزائر أمس الاثنين، على لسان وزير خارجيتها، موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، حيث قال السيد لعمامرة، في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "إن الجزائر تجدد موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وتدعو الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها القانونية تجاه الشعب الصحراوي وضمان حقوقه غير القابلة للتصرف".


 إقرأ أيضا: لعمامرة: الجزائر الجديدة تواصل بخطى ثابتة مسار ترسيخ دعائم البناء الديمقراطي


وأكد أن "تنظيم استفتاء حر ونزيه لتمكين هذا الشعب الأبي من تقرير مصيره وتحديد مستقبله السياسي، لا يمكن أن يظل إلى الأبد رهينة لتعنت دولة محتلة أخفقت مرارا وتكرارا في الوفاء بالتزاماتها الدولية، لاسيما تلك المنبثقة عن خطة التسوية التي وضعتها الأمم المتحدة بالشراكة مع منظمة الوحدة الإفريقية وكافة قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة".

لعمامرة يبحث مع ولد السالك آخر تطورات القضية الصحراوية
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021 08:59     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 77 مرة   شارك