Menu principal

Menu principal

المشاركة في الاستحقاقات تمثل "الإسهام الفعلي" للمواطنين في اتخاذ القرارات المتعلقة بالصالح العام

  أدرج يـوم : الجمعة, 17 سبتمبر 2021 17:39     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 5 مرات

الجزائر - اعتبر الأمين العام لحركة النهضة، يزيد بن عائشة، يوم الجمعة بالجزائر العاصمة، أن المشاركة في الاستحقاقات تمثل "الإسهام الفعلي" للمواطنين في اتخاذ القرارات المتعلقة بالصالح العام.

وأوضح السيد بن عائشة، خلال أشغال الدورة العادية لمجلس الشورى للحركة، أن "المشاركة في الاستحقاقات تمثل الإسهام الفعلي للمواطنين في صنع السياسات واتخاذ القرارات المتعلقة بالصالح العام بطريقة مباشرة أو غير مباشرة".

وأضاف، في نفس الإطار، أن هذه المشاركة "تتيح الفرصة للمواطنين للعب دورهم بشكل فعال في الحياة السياسية"، معتبرا أسباب ظاهرة العزوف تعود إلى "فقدان الثقة في المسؤولين والأحزاب السياسية، وغياب برامج توعوية، إلى جانب انخفاض مستوى التعليم".

ومن جهة أخرى، أشار السيد بن عائشة إلى أن "التعددية السياسية لا تعني تحقيق الديمقراطية"، مذكرا أن الديمقراطية تكمن في "عدم احتكار السلطة والثروة" إلى جانب تكريس مبدأ "تكافؤ الفرص والاستحقاق".

وأكد في ذات السياق أن الحركة تؤمن بأن "الاقلاع الاقتصادي وتحقيق التنمية لا يتأتيان إلا بوجود تنمية سياسية تنبني على التوافق السياسي والمشاركة السياسية للشعب وبناء مؤسسات تمثيلية يتحقق من خلالها التغيير".

المشاركة في الاستحقاقات تمثل "الإسهام الفعلي" للمواطنين في اتخاذ القرارات المتعلقة بالصالح العام
  أدرج يـوم : الجمعة, 17 سبتمبر 2021 17:39     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 5 مرة   شارك