Menu principal

Menu principal

البليدة : ثلاثة جرحى أثناء عملية إخماد الحرائق بغابة الشريعة

  أدرج يـوم : السبت, 24 جويلية 2021 17:20     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 11 مرات

الجزائر - سجلت عملية إخماد الحرائق التي اندلعت صباح اليوم السبت, على مستوى غابة الشريعة بولاية البليدة, ثلاثة جرحى, حسبما أفاد به  بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

ويتعلق الأمر بعون غابات وعون للحماية المدنية وعون بالحظيرة الوطنية للشريعة, حسب نفس المصدر.

وأكدت الوزارة في بيانها أن جهود فرق التدخل, المكونة من أعوان مصالح الغابات والحماية المدنية وكذا عناصر الجيش الوطني الشعبي, لا تزال متواصلة من أجل إخماد الحريقين الذين اندلعا تحديدا بمنطقة بني علي وواد أبرار, في حدود الرابعة ونصف صباحا والعاشرة صباحا, على التوالي.

وبالنظر للحجم الكبير لهذه الحرائق التي تزحف بسرعة بسبب الرياح القوية وكثافة الأشجار (البلوط والصنوبر الحلبي), تم تسخير كل الوسائل الممكنة التابعة للجيش الوطني الشعبي ومصالح الغابات التي جندت الرتل المتنقل لولايتي البليدة والمدية, إضافة إلى إمكانيات الحماية المدنية وعلى رأسها طائرات الهليكوبتر.


اقرأ أيضا :  البليدة: الفرقة الجوية للحماية المدنية تشارك في إخماد حرائق الغابات بمرتفعات الشريعة


وتجري عملية الإخماد بحضور كل من المدير العام للغابات والمدير العام للحماية المدنية اللذان تنقلا إلى عين المكان خلال صبيحة اليوم, بالإضافة إلى السلطات المحلية.

وحسب تقديرات المديرية العامة للغابات, فقد تمت السيطرة على هذه الحرائق بنسبة 40 بالمائة في حدود الساعة 14 زوالا, حسب البيان الذي أكد أن هذه النيران "لا تشكل أي تهديد للساكنة".

آخر تعديل على السبت, 24 جويلية 2021 18:20
البليدة : ثلاثة جرحى أثناء عملية إخماد الحرائق بغابة الشريعة
  أدرج يـوم : السبت, 24 جويلية 2021 17:20     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 11 مرة   شارك