Menu principal

Menu principal

البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة للسباحة: اتحاد الجزائر ينفرد بالصدارة مؤقتا

  أدرج يـوم : الأربعاء, 14 جويلية 2021 08:50     الفئـة : رياضــة
البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة للسباحة: اتحاد الجزائر ينفرد بالصدارة مؤقتا

الجزائر - انفرد فريق اتحاد الجزائر بريادة جدول الترتيب العام للميداليات, بحصده ثلاث ذهبيات جديدة بفضل الثنائي الدولي, أنيس جاب الله و خنساء بلقاسمي, خلال نهائيات اليوم الثالث من البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة, الجارية بمسبح المركب الأولمبي محمد بوضياف (الجزائر).

ويتصدر "الاتحاد" الترتيب العام المختلط مؤقتا بواقع ست ميداليات ذهبية, حيث أهدى أنيس جاب الله (20 سنة) ذهبية سباق 200 متر سباحة حرة إلى فريقه بتوقيت: 1 د 53 ثا 21 ج, متفوقا "بفارق كبير" على عبد العزيز موالفي من نادي القليعة (1 د 58 ثا 97 ج), و زميله مصطفى مهدي (1 د 59  ثا 53 ج).

كما توجت زميلته خنساء بلقاسمي (16 سنة) بلقب تخصص 50 م على الصدر بزمن: 34 ثا 35 ج, متفوقة على إسمهان العربي يوسف من باهية نوتيك (35 ثا 13 ج), و مروة مرنيز من شباب بلوزداد (35 ثا 78 ج).

وفي حديثه مع "وأج" أوضح مدرب اتحاد الجزائر, علي معنصري, قائلا: "صحيح أن غياب فريق المجمع البترولي عن المنافسة يسهل مأموريتنا نسبيا, لكن سواء بحضوره من عدمه نهدف للتتويج بالمركز الأول في نهاية هذه البطولة المفتوحة. حاليا نحن في الصدارة مؤقتا برصيد 6 ميداليات ذهبية ونطمح للمزيد. الأهم أننا عدنا إلى المنافسة بعد انقطاع طويل".

وأضاف:"جاب الله لم يتوقف عن التدريبات مع المنتخب الوطني وهو حاليا يحقق نتائج و أزمنة متميزة. بلقاسمي تعود تدريجيا لمستواها خاصة في مسافات 200 متر وأقل, أين أحرزت أزمنة محترمة وذلك بعدما توقفت شهرا كاملا عن التدريبات بسبب إصابة بدنية وكذا تعرضها لفيروس كورونا. شقيقتها الصغرى, حورية (13 سنة) تتطور كذلك ونالت ميداليتها الأولى في البطولة المفتوحة (برونزية 200 م سباحة حرة).

وفاز الفريق العاصمي بذهبية سباق 4 مرات 100م أربع سباحات (4 د 45 ثا 23 ج), متبوعا بفارق شاسع عن باهية نوتيك (4 د 49  ثا 48 ج) و نادي عين الترك (4 د 50 ثا 04 ج).


اقرأ أيضا :  البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة للسباحة: عبد الله عرجون يفوز بذهبية 50 متر على الظهر


وعاد المدرب معنصري الذي يحمل قبعة المدرب الوطني كذلك إلى التحضيرات التي سبقت البطولة الصيفية: "المستوى الفني متوسط ويعكس نوعية التحضيرات التي قامت بها الأندية. نحاول إنقاذ الموسم عقب العراقيل التي قابلتنا بداية بالتنقل الدائم بين الأحواض. حاولنا بعدها الرجوع بقوة لكن الإصابات البدنية أثرت على السباحين, لتزيدها أزمة الانقطاعات المتكررة للمياه وبالتالي لم نحضر جيدا وهو ما ينعكس على نتائج البطولة".

من جانبها, تقود جيهان بن شادلي (16 سنة) فريق تربية رياضية عين الترك وهران, بحصدها أربع ميداليات فردية, تفاصيلها ذهبيتين (400 م أربع سباحات و 200 م سباحة حرة) وبرونزيتين (50 و 100 م حرة), آخرها ذهبية نهائي 200 م أربع سباحات, اليوم الثلاثاء, بزمن: 2 د 31 ثا 41 ج, متقدمة بفارق كبير على إسمهان العربي يوسف من باهية نوتيك (2 د 35 ثا 54 ج).

وفي تصريحها لـ "وأج", أفادت بن شادلي: "أنا راضية بنتائجي لحد الآن لأنني لم أتدرب كما ينبغي بسبب انشغالي بالتحضير لامتحان شهادة البكالوريا. سوف أخوض سباقات 100 و 200 م على الظهر و 100 م فراشة في بقية المنافسة وأهدف لنيل الذهب فيهم. وبعدها سأركز على البطولة الإفريقية المفتوحة المرتقبة هذه السنة و الألعاب المتوسطية بوهران-2022 وأولمبياد باريس-2024".

وأفاد مدير المنتخبات الوطنية بالاتحادية, لمين بن عبد الرحمان, بأن المستوى الفني العام في تصاعد نسبي بعد مرور ثلاث أيام من البطولة: "شهدت نهائيات اليوم الثالث سيطرة نادي اتحاد الجزائر, أين أحرز سباحوها أزمنة جيدة خاصة  في 200 متر سباحة حرة. هناك سباقات أخرى لم ترقى إلى المستوى المطلوب".

وأضاف: "نُثمّن تألق أندية الغرب التي استفادت من الفتح المبكر للأحواض لجميع الفئات العمرية وهو ما أتى بثماره خلال هذه البطولة. الأمر الإيجابي أن بعض العناصر تمكنت من تحسين أزمنتها الشخصية في السباقات 100 و 200 و 400 وهو ما يعكس حجم العمل التي تقوم به الأندية".

البطولة الوطنية الصيفية المفتوحة للسباحة: اتحاد الجزائر ينفرد بالصدارة مؤقتا
  أدرج يـوم : الأربعاء, 14 جويلية 2021 08:50     الفئـة : رياضــة   شارك