Menu principal

Menu principal

مجلس الأمة يشارك في اجتماعات البرلمان العربي المنعقدة بمصر

  أدرج يـوم : السبت, 26 جوان 2021 17:02     الفئـة : الجـزائـر

الجزائر- يشارك مجلس الأمة, في فعاليات الجلسة السادسة من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي, المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة وذلك من 22 إلى 28 يونيو الجاري , حسب ما أفاد به يوم السبت بيان للمجلس.

وتضمن جدول الأعمال هاته الفعاليات التي شارك فيها عضو مجلس الأمة وعضو البرلمان العربي,عبد الكريم قريشي, اجتماع اللجان الدائمة للبرلمان العربي ولجانه المتخصصة وكذا اجتماع هيئة المكتب والجلسة العامة, يوضح البيان.

كما شارك السيد قريشي, --يضيف البيان--في اجتماع لجنة فلسطين, حيث جدد موقف الجزائر الثابت وغير القابل للمساومة تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

وبالمناسبة, ندد السيد قريشي ,بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته الاستيطانية, مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وخلال مشاركته في جلسة طارئة للبرلمان العربي خصصت لمناقشة مشروع قرار بخصوص موضوع الهجرة غير الشرعية وذلك ردا على البيان الذي أصدره البرلمان الأوروبي تجاه قضية خلافية بين المملكتين المغربية والإسبانية (...), حيث أبدى ممثل مجلس الأمة "ملاحظاته التحفظية على بعض فقرات مشروع القرار والتي تخص خلافا مغربيا – إسبانيا".

وفي هذا الصدد, أكد ممثل مجلس الأمة, على" ضرورة النأي بمؤسسات العمل العربي المشترك عن ما يمكن حله  في إطار ثنائي محض والعمل من أجل ترقية دور البرلمان العربي في المرافعة لقضايا الشعوب العربية وآمالهم".


اقرأ أيضا : مجلس الأمة يشارك في اجتماع للجمعية البرلمانية لحلف الناتو


وفي هذا المنحى, اقترح السيد قريشي, "إمكانية تنظيم لقاء مع البرلمان الأوروبي يخصص لتصويب العلاقة بين المؤسستين البرلمانيتين من خلال مناقشة جميع القضايا والمسائل التي تهم الطرفين, بما في ذلك القضايا الخلافية بهدف التأسيس لآليات تعاون وأساليب عمل أرقى وأكثر حكمة وواقعية ونفعا لشعوب المنطقتين تفضي بتجنب الوقوع في المواقف المثارة في السابق".

من جهة أخرى, أصدر البرلمان العربي بيانا حول الانتخابات التشريعية التي جرت في 12 يونيو الجاري , واصفا إياها ب "محطة مهمة في مسيرة تطور الممارسة الديمقراطية, "مثمنا المشاركة الفاعلة للعديد من الأحزاب والقوائم المستقلة في ظل التعديل الدستوري الأخير والنظام الانتخابي الجديد".

كما هنئ الجزائر قيادة وحكومة وشعبا على نجاح هذا الاستحقاق الهام ,مشيدا بقدرة الشعب الجزائري على تجاوز كافة التحديات في ظل القيادة الحكيمة للسيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية.

مجلس الأمة يشارك في اجتماعات البرلمان العربي المنعقدة بمصر
  أدرج يـوم : السبت, 26 جوان 2021 17:02     الفئـة : الجـزائـر   شارك