Menu principal

Menu principal

الوزير الأول الصحراوي: كل سياسات ومؤامرات المحتل المغربي تبددت أمام عدالة القضية الصحراوية

  أدرج يـوم : السبت, 22 ماي 2021 18:10     الفئـة : دولــي     قراءة : 13 مرات
الوزير الأول الصحراوي: كل سياسات ومؤامرات المحتل المغربي تبددت أمام عدالة القضية الصحراوية

الشهيد الحافظ - أكد الوزير الأول الصحراوي، السيد بشرايا حمودي بيون، اليوم السبت، أن "كل سياسات ومؤامرات المحتل المغربي تبددت" أمام عدالة القضية الصحراوية، وذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الفعاليات المخلدة للذكرى السادسة عشر لانتفاضة الإستقلال المباركة.

وأكد السيد حمودي بشرايا بيون، حسب وكالة الأنباء الصحراوية، أن "الاحتلال المغربي لم يجن من وراء سياساته التوسعية ومؤامراته ضد الشعب الصحراوي سوى العزلة على كافة الأصعدة، مطالبا الشعب الصحراوي أينما تواجد بالتحلي بروح المسؤولية والتمسك بالوحدة الوطنية من أجل إفشال مخططات ودسائس الإحتلال الغاشم.

وهنأ الوزير الأول الشعب الصحراوي بمناسبة إحتفاله بالذكرى الثامنة والأربعين لإندلاع الكفاح المسلح وكذا بالذكرى السادسة عشر لإنتفاضة الإستقلال، معتبرا أن كل هذه الأحداث والمناسبات الوطنية "عزيزة وخالدة في تاريخ شعبنا".

وشدد على أن جبهة الأرض المحتلة تعد إحدى ساحات الإحتدام والمواجهة المباشرة مع المحتل المغربي الذي يمارس شتى أنواع إنتهاك حقوق الإنسان الصحراوي، معتبرا ملحمة التحدي التي تخوضها سلطانة خيا وعائلتها "مثل أعلى"، كما أعرب عن تضامن الشعب الصحراوي معهم و مساندتهم.


إقرأ أيضا: المغرب فشل فشلا ذريعا في استدراج الدول الأوروبية لشرعنة احتلاله للصحراء الغربية


كما إعتبر كل هذا التحول التاريخي الذي عرفه الشعب الصحراوي جاء بفضل السياسات التي رسمتها جبهة البوليساريو رائدة كفاحه والضامن لمستقبله، مؤكدا على أن جبهة البوليساريو ظلت صامدة وثابتة على أهدافها التي تأسست من أجلها رغم كل الظروف والصعاب التي مرت بها.

وحيا الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون، بواسل جيش التحرير الشعبي الصحراوي، مثمنا ما يقومون به من عمليات نوعية ضد تخندق قوات الإحتلال المغربي.

وأشرفت اليوم السبت، وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات الصحراوية، على إحياء الفعاليات المخلدة للذكرى السادسة عشر لإنتفاضة الإستقلال السلمية التي بدأت بالمناطق المحتلة من الجمهورية الصحراوية في 21 مايو 2005، والتي ترفع الشعارات الرافضة للإحتلال المغربي وسياساته القمعية التوسعية ضد الشعب الصحراوي ، حسبما افادت (واص).

وشارك في احياء هذا الحدث الوزير الأول الصحراوي بشرايا حمودي بيون الى جانب عدد من أعضاء الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية و أعضاء من المجلس الوطني وممثلين عن الجالية الصحراوية بمختلف أماكن تواجدها وممثلين عن فعاليات المجتمع المدني الصحراوي.

آخر تعديل على الأحد, 23 ماي 2021 09:33
الوزير الأول الصحراوي: كل سياسات ومؤامرات المحتل المغربي تبددت أمام عدالة القضية الصحراوية
  أدرج يـوم : السبت, 22 ماي 2021 18:10     الفئـة : دولــي     قراءة : 13 مرة   شارك