Menu principal

Menu principal

حركة البناء الوطني تدعو كلا من وزارة التربية و النقابات المستقلة للقطاع إلى الحوار الجاد

  أدرج يـوم : الخميس, 29 أفريل 2021 13:31     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 4 مرات

الجزائر - دعت حركة البناء الوطني كلا من وزارة التربية الوطنية و النقابات العمالية المستقلة للقطاع، إلى تفادي أي قرارات أو مواقف تصعيدية من الجانبين قد تهدد مصلحة التلاميذ أو ترهن مستقبلهم الدراسي، و التعجيل بحوار جاد بين الطرفين، حسبما جاء اليوم الخميس في بيان عن ذات التشكيلة الحزبية.

و أورد بيان حركة البناء الوطني أنه و على خلفية تدهور الوضع الاجتماعي والمهني لمستخدمي قطاع التربية الذين نظموا وقفات احتجاجية بسبب مطالب تتعلق أساسا بتحسين بيئة الشغل والرفع من مستويات القدرة الشرائية للأساتذة ومستخدمي القطاع، فان الحركة تعرب عن "تضامنها مع المطالب المهنية التي تهدف إلى تحسين ظروف الخدمة التي يقدمها هذا القطاع الحساس والحيوي"، داعية الطرفين إلى "تفادي أي قرارات أو مواقف تصعيدية قد تهدد مصلحة التلاميذ أو ترهن مستقبلهم الدراسي".

و أضافت الحركة ''ونحن على أبواب استحقاق انتخابي هام يحتاج من جميع الوطنيين البحث عن مساحات للتلاقي والحوار وتأجيل الخلافات ولكن بتعهدات ورزنامة واضحة في تنفيذ الالتزامات والاتفاقات".

و أعربت "البناء" عـن "بالغ قلقها من أثر الانعكاسات السلبية لمثل هذا الاضراب الذي قد يؤثر سلبا على مصلحة أبنائنا المتمدرسين"، خاصة و أنه جاء في "فترة الفروض والامتحانات، واقترن بوضع صعب وحساس تمر به البلاد".

يذكر أن إتحادية عمال التربية والتكوين والنقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين ونقابة أساتذة الثانويات كانت قد دعت إلى تنظيم وقفات احتجاجية للمطالبة بتسوية حزمة من المطالب المهنية والاجتماعية والبيداغوجية المرفوعة منذ سنوات.

وتطالب النقابات الثلاث بتحسين القدرة الشرائية لعمال وموظفي وأساتذة القطاع في ظل تدني القدرة الشرائية والعملة الوطنية والارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية إضافة إلى إعادة النظر في المناهج الدراسية والتمسك بحق التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن وكذا إصدار القانون الاساسي للقطاع والتسوية النهائية للمخلفات المالية العالقة للأساتذة.

آخر تعديل على الخميس, 29 أفريل 2021 13:40
حركة البناء الوطني تدعو كلا من وزارة التربية و النقابات المستقلة للقطاع إلى الحوار الجاد
  أدرج يـوم : الخميس, 29 أفريل 2021 13:31     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 4 مرة   شارك