Menu principal

Menu principal

مجلس الأمة يشارك في جلسة برلمانية حول "تقييم التهديدات الإرهابية وجهود الوقاية من التطرف العنيف"

  أدرج يـوم : الخميس, 15 أفريل 2021 16:34     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 0 مرات
مجلس الأمة يشارك في جلسة برلمانية حول "تقييم التهديدات الإرهابية وجهود الوقاية من التطرف العنيف"

الجزائر - شارك مجلس الأمة, يوم الخميس, في أشغال الجلسة البرلمانية الثانية بعنوان "تقييم التهديدات الإرهابية وجهود الوقاية من التطرف العنيف", المنظمة من طرف الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا, والجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن هذه المشاركة التي تمت عبر تقنية التحاضر عن بعد, تندرج في إطار برنامج المؤتمر البرلماني الدولي حول : "تحديات الإرهاب الدولية في ظل جائحة كوفيد-19: الإرهاب والتطرف العنيف".

ويهدف تنظيم هذه الندوة -التي شارك فيها عضو مجلس الأمة, رئيس المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي, السيد هاشمي جيار- إلى "محاولة فهم الاتجاهات المتطورة للتهديد الإرهابي, لاسيما في سياق جائحة كوفيد-19, وكذا تقييم الجهود الدولية المبذولة للوقاية من كل أشكال التطرف العنيف, باعتبار أن أصحاب القرار السياسي يواجهون تحدي خاص, وهو إحداث التوازن بين إجراءات أمنية فعالة من جهة, والاحترام الصارم للمبادئ الدستورية والدولية المتعلقة بحقوق الإنسان".


اقرأ أيضا : مجلس الأمة يشارك في اجتماع لجنة المسائل المتعلقة بالشرق الأوسط التابعة للاتحاد البرلماني الدولي


وأوضح البيان أن المشاركين في هذا اللقاء تطرقوا إلى جملة من المسائل والمتعلقة ب"ضرورة وضع سياسات وتشجيع الحوار الوطني بهدف منع استقطاب المجتمع و ظهور إيديولوجية متطرفة, لاسيما في مجال الاتصال الرقمي, مسألة تقييم تكرار الإرهاب بشكل معقم وأثر البرامج المتطرفة في أماكن الاحتجاز, ضرورة مكافحة استخدام الانترنيت والتكنولوجيات الجديدة لتجنيد".

كما تم التطرق إلى مسألة "تمويل وتخطيط العمليات الإرهابية, التحديات التي تطرحها عودة العمليات الإرهابية في مناطق عديدة من العالم التي تعرف صراعات, فراغ حكومي, نقص التنمية وأثر هذا الاتجاه على المناطق المجاورة, وكذا السياق ما بعد الإقليمي لتنظيم داعش والمحاربين الإرهابيين الأجانب".

آخر تعديل على الخميس, 15 أفريل 2021 17:33
مجلس الأمة يشارك في جلسة برلمانية حول "تقييم التهديدات الإرهابية وجهود الوقاية من التطرف العنيف"
  أدرج يـوم : الخميس, 15 أفريل 2021 16:34     الفئـة : الجـزائـر     قراءة : 0 مرة   شارك