Menu principal

Menu principal

الجـزائـر

الجزائر- تنقل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق السعيد شنقريحة, اليوم الاثنين, إلى القاعدة البحرية الرئيسية المرسى الكبير, في إطار اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
الجزائر- يشرع وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, السيد كمال بلجود, اليوم الاثنين, في زيارة عمل إلى دولة قطر تدوم ثلاثة أيام, بدعوة من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري, الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الداخلية.
نيويورك (الأمم المتحدة)- أكد ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة, نذير العرباوي, أن المقاربة الشاملة للجزائر لتسيير إشكالي الهجرة, تتفق مع أهداف الاتفاق العالمي للهجرة الذي يسعى إلى معالجة الأسباب الهيكلية للظاهرة, لا سيما ما تعلق بالتنمية والبيئة وكذا الاهداف الخاصة بتعزيز آليات مكافحة تهريب المهاجرين والقضاء على الاتجار بالبشر.
الجزائر- التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الاستئنافية (مجلس قضاء الجزائر العاصمة), اليوم الاثنين, عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا في حق وزير العدل السابق الطيب لوح المتابع بتهم عدة أهمها "إعاقة السير الحسن للعدالة" خلال فترة تواجده على رأس القطاع.
الجزائر- ثمن الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين, سليم لعباطشة, اليوم الاثنين, مبادرة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الرامية الى توحيد الصفوف ولم الشمل.
الجزائر- سيتم إنشاء جمعية دولية لأصدقاء الثورة الجزائرية تكون بمثابة إطار مناسب للحفاظ على قيم ومبادئ ثورة نوفمبر, و ذلك طبقا للتوصيات التي اعتمدها الملتقى الدولي حول أصدقاء الثورة الجزائرية الذي نظم مؤخرا بالجزائر العاصمة.
الجزائر- استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، السيد سليم لعباطشة.
الجزائر - بحث وزير الاتصال، السيد محمد بوسليماني، لدى استقباله اليوم الاثنين، سفير فيدرالية روسيا بالجزائر، السيد إيغور بيلاييف، سبل تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، حيث أكد الطرفان على ضرورة "إعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي الإعلامي"، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
الجزائر- بعث رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, برسالة تعزية الى عائلة الفنانة شافية بوذراع التي وافتها المنية اليوم الاحد عن عمر ناهز 92 عاما, معتبرا إياها "مثالا ومدرسة لأجيال من الفنانين" و "مبعثا للاحترام من جمهور المتذوقين على مر سنوات طوال".
الجزائر- نوه المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، محمد ولد أعمر، بمقترح الجزائر القاضي بإنشاء هيئة عربية للدراسات الاستراتيجية الشاملة تتولى وضع الآليات لتنفيذ الخطة العربية للتعليم في حالات الطوارئ والأزمات، حسب ما أورده يوم الأحد بيان لوزارة التربية الوطنية.