Menu principal

Menu principal

‏الجزائر - قام وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم بزيارة رسمية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية يومي 25 و26 يناير الجاري، حيث تم استقباله من طرف الرئيس فيليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو، حسبما أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الثلاثاء.
الجزائر - أكد عالم السياسة والأكاديمي الفرنسي أوليفيي لو كور غراندميزون أن مسؤولية المؤرخ بنجامين ستورا "كاملة" فيما يتعلق بـ" التملص المشين تاريخيا وسياسيا" لفرنسا الرسمية التي تستبعد أي اعتراف بجرائم الحرب ضد الإنسانية "التي ارتكبت في الجزائر إبان الاستعمار (1830-1962).
وهران - أكد المدير العام للإذاعة الوطنية محمد بغالي اليوم الثلاثاء بوهران أن الإذاعة الوطنية ساهمت "بشكل كبير" في تخفيف وطأة الحجر الصحي على المواطنين خلال جائحة كوفيد-19 من خلال إعداد شبكة برامجية ترفيهية وتثقيفية مواتية.
الجزائر - اعتبرت رئيسة حزب تجمع أمل الجزائر(تاج)، فاطمة الزهراء زرواطي، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أن مسودة المشروع التمهيدي للقانون العضوي للانتخابات "واعدة" و"لبنة أساسية التي تبنى عليها الديمقراطية التشاركية".
الجزائر- انطلقت يوم الاثنين بمركز الإعلام الإقليمي ببشار, فعاليات الأيام الإعلامية حول مركز التدريب للفرقة 40 للمشاة الميكانيكية, بهدف "تقريب وتعريف مواطني المنطقة بهذا الهيكل التكويني", حسب ما أفاد به يوم الثلاثاء, بيان لوزارة الدفاع الوطني.
الجزائر - أشرف الوزير الأول, عبد العزيز جراد, يوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالعاصمة, على انطلاق فعاليات احياء اليوم العالمي للجمارك، بحضور عدد من أعضاء الحكومة و اطارات قطاع الجمارك.
الجزائر- أكد وزير الاتصال, الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر, يوم الاثنين, أن المواعيد الانتخابية المقبلة ستكون فرصة لتأكيد حرص الدولة على "أخلقة العمل السياسي وترقية أداء منتخبي الشعب في إطار الشفافية ومحاربة الفساد".
الجزائر - صادق حزب جبهة التحرير الوطني، اليوم الاثنين، على التقرير التمهيدي الذي أعده فوج العمل المكلف بإعداد اقتراحات الحزب بشأن مسودة مشروع قانون الانتخابات، حسب ما كشف عنه الأمين العام للحزب أبو الفضل بعجي.

وفاة اللواء المتقاعد المجاهد رابح بوغابة

الإثنين, 25 كانون2/يناير 2021 19:38
الجزائر - توفي اليوم الاثنين اللواء المتقاعد المجاهد رابح بوغابة بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة (الجزائر العاصمة) عن عمر ناهز 82 سنة إثر وعكة صحية.
الجزائر - اعتبر الباحث في التاريخ جيل مانسيرون أن ردة فعل فرنسا الرسمية التي ترفض ابداء أي ندم وتقديم أي اعتذار للجزائر عقب تسليم تقرير المؤرخ بن جامين ستورا أمرا "مقلقا".