Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

ملعب وهران الجديد : الانتهاء من الدراسات و الأشغال التمهيدية لإنجاز العشب الطبيعي

  أدرج يـوم : الإثنين, 01 تموز/يوليو 2019 14:40     الفئـة : رياضــة     قراءة : 62 مرات
ملعب وهران الجديد : الانتهاء من الدراسات و الأشغال التمهيدية لإنجاز العشب الطبيعي

وهران - تم الانتهاء من الدراسات و كذلك الأشغال التحضيرية التي تسبق بدء عملية زراعة العشب الطبيعي بملعب كرة القدم التابع للمركب الأولمبي الجاري انجازه بوهران، حسب ما استفيد اليوم الاثنين من مسؤول شركة ''ناتورال غراس افريكا" الفائزة بالصفقة.

و قال فريد بوساعد لـ/وأج : "تم إجراء الدراسات من قبل مختبر أجنبي، و فور الانتهاء منها شرعنا في إطلاق الأشغال اللازمة التي تسبق زرع العشب الطبيعي، في انتظار الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من المشروع".

و أضاف : "ما زلنا بحاجة إلى بعض المعدات التي يجب استيرادها من مرسيليا (فرنسا) ، لكننا نواجه بعض العوائق، لهذا نأمل في تدخل المصالح المعنية على مستوى وزارة المالية لتجاوز هذه العراقيل".

في هذا الصدد، استغل المسؤول زيارة العمل الأخيرة التي قام بها وزير السكن و العمران و المدينة، كمال بلجود، رئيس اللجنة الفنية التي أنشأها مؤخرا الوزير الأول نور الدين بدوي لمتابعة الأشغال بورشات المنشآت الرياضية في وهران، ليطلب منه المساعدة.

و تابع نفس المتحدث : "إذا نجحنا في إزالة العقبات التي تواجهنا في أسرع وقت ممكن، فسوف ننتقل فور نهاية موسم الحرارة الشديدة إلى بدء زرع العشب وهي العملية التي ستستغرق ما بين شهرين ونصف وثلاثة أشهر".

كما التزم بالقيام بأعمال "من الطراز الأول" ، مشيرًا إلى أن ملعب وهران الجديد، بسعة 40،000 مقعد، سيتم تجهيزه بـ "أرضية حديثة جدًا على غرار تلك التي تحوز عليها ملاعب أندية كبيرة في أوروبا".


إقرأ أيضا:  الألعاب المتوسطية وهران-2021 : أشغال إعادة تأهيل سبعة مرافق رياضية "تسير بشكل إيجابي"


و استطرد قائلا : "هذه تقنية حديثة نستخدمها و نرغب في تعميمها في الملاعب الجزائرية، بعدما غزاها للأسف العشب الاصطناعي، و هو نوع من العشب لا يشجع على تطوير كرة القدم لأن المتخصصين يجمعون على حقيقة أن هذه الرياضة تمارس على العشب الطبيعي".

و لضمان صيانة جيدة للعشب المستقبلي لملعب وهران الجديد، و الذي سيتم استلامه في يونيو 2020، تتعهد " ناتورال غراس افريكا" بتقديم هذه الخدمة لمدة عام، غير مستبعدة توقيع عقد طويل المدى مع الشركة المستقبلية التي ستكون مسؤولة عن إدارة الملعب، حسب السيد بوساعد، معلنا الافتتاح المرتقب في الجزائر من قبل شركته لمدرسة لتكوين عمال متخصصين في صيانة العشب الطبيعي للملاعب الذي تنجزه شركته.

بالإضافة إلى مشروعها المتمثل في تغطية ملعب وهران بالعشب الطبيعي تحسبا لاحتضان المدينة لألعاب البحر الأبيض المتوسط في عام 2021، كانت الشركة المعنية، التي تأسست بشراكة فرنسية جزائرية، قد فازت أيضًا بصفقتين مماثلتين على مستوى ملعبي براقي (الجزائر) و تيزي وزو الجارية الأشغال بهما أيضا.

ملعب وهران الجديد : الانتهاء من الدراسات و الأشغال التمهيدية لإنجاز العشب الطبيعي
  أدرج يـوم : الإثنين, 01 تموز/يوليو 2019 14:40     الفئـة : رياضــة     قراءة : 62 مرة   شارك
Banniere interieur Article