Menu principal

Menu principal

الألعاب الافريقية للشباب 2018 : "الجزائر مستعدة لاحتضان الحدث"

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 17 تموز/يوليو 2018 09:50     الفئـة : رياضــة     قراءة : 221 مرات

الجزائر - أكد المدير العام للجنة تنظيم الألعاب  الافريقية، عبد الحليم عزي أن الجزائر مستعدة لاحتضان الطبعة الثالثة من  الألعاب الافريقية للشباب المرتقبة ما بين 17 و 28 يوليو بالجزائر العاصمة.

وصرح السيد عزي خلال ندوة صحفية اليوم الاثنين بقاعة المحاضرات في المركب  الأولمبي محمد بوضياف بهذا الخصوص قائلا "نحن مستعدون بنسبة 99% حيث تم  الانتهاء من الهياكل المخصصة للإقامة و الإطعام و النقل لتبقى بعدها بعض  التفاصيل اللوجستية و لكن في استطاعتنا العمل بسرعة لتهيئة كل الظروف المناسبة  للرياضيين".

وأضاف المدير العام قائلا "ستقام هذه التظاهرة في الجزائر، لذا يجب علينا  العمل سويا من اجل انجاحها".

وعلى بعد يوم من بداية المنافسات، تطرق عزي إلى التنظيم الرياضي للألعاب  الافريقية للشباب 2018 مطمئنا أن الجزائر التي تمتلك بنى تحتية وخبرة في  المنافسات من هذا الحجم ستكون في مستوى المعايير الدولية. 

وأكد يقول "انا اتحادياتنا الرياضية متعودة على تنظيم أحداث رياضية قارية وعالمية دون أي مشكل، وسنكون في مستوى الحدث".

وبالنسبة لهذه الطبعة الثالثة من الألعاب الافريقية للشباب التي تنطلق يوم غد  الثلاثاء، فإنه سيتم تحطيم كل الأرقام القياسية انطلاقا من عدد المشاركين  (3.300) والدول (54 دولة أعلنت مشاركتها) والتخصصات (30)، ستكون 6 منها مؤهلة  للألعاب الاولمبية للشباب 2018 المزمع اجراؤها في أكتوبر بالأرجنتين. 

ومن جانبه، أكد نائب رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية بإفريقيا، جاو  مانويل أن الجزائر تتجهز لتستضيف "أكبر حدث رياضي في القارة" بمشاركة 54 دولة  عضوة في الجمعية.

وطمأن ذات المسؤول بالقول " تطمح  افريقيا لاحتضان الطبعة المقبلة  للألعاب الأولمبية  للشباب في سنة 2022. كل  الأنظار مصوبة على الجزائر التي  سوف و انا كل يقين تثبت أن  قارتنا تحوز على  قدرة تنظيم هذه  الألعاب".

ولأجل انجاح هذا الحدث تم  تكوين أزيد من 600 مرشد لأجل مرافقة  الوفود  الافريقية خلال  اقامتها  في الجزائر. 

وعلاوة على المنافسات  الرياضية ترتقب لجنة  تنظيم الالعاب الافريقية  الثالثة للشباب برمجة نشاطات ثقافية يومية ستنظم  في القرية  الافريقية  للعدائين و في ملعب المركب الاولمبي "محمد بوضياف".

وبخصوص الولوج الى مواقع  المنافسة أفاد المدير العام أنه "سيكون  مجاني لكل  الجمهور خلال فترة  الألعاب".

وخلص ذات المسؤول الى القول "علينا تشجيع الناس على القدوم  لحضور هذا  الموعد  سيما و أنه  يتزامن مع العطل المدرسية بالخصوص في ختام كأس العالم".

آخر تعديل على الثلاثاء, 17 تموز/يوليو 2018 09:59
الألعاب الافريقية للشباب 2018 : "الجزائر مستعدة لاحتضان الحدث"
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 17 تموز/يوليو 2018 09:50     الفئـة : رياضــة     قراءة : 221 مرة   شارك
Banniere interieur Article