Menu principal

Menu principal

الألعاب الإفريقية للشباب 2018 - ريغبي: "نطمح للظهور بوجه مشرف" /الناخب الوطني/

  أدرج يـوم : الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 16:08     الفئـة : رياضــة     قراءة : 86 مرات

الجزائر - أكد مدرب المنتخب الجزائري للريغبي بسبعة  لاعبين, عصمان ماني, أن فريقه يسعى للظهور "بوجه مشرف" و "محاولة الذهاب بعيدا" في منافسات الطبعة الثالثة من الألعاب الإفريقية للشباب المقررة في الجزائر بين 17 و 28 يوليو, مشيرا لصعوبة المهمة بالنظر لحضور عمالقة إفريقيا  في اللعبة من أجل التأهل لأولمبياد الشباب بالأرجنتين.

"بداية التحضير لهذا الفريق كان منذ تعييني من طرف الاتحادية الجزائرية في  شهر مارس الفارط, حيث قمنا بعديد التربصات التحضيرية في فرنسا, بالإضافة إلى  تربص بالجزائر من أجل انتقاء أحسن العناصر التي تنشط في الأندية الجزائرية.

بعدها تنقلنا إلى تونس أين أجرينا معسكرا مع أحسن اللاعبين الجزائريين الذين  اخترناهم", وهو ما صرح به التقني السينغالي لـ "واج" عن نشأة فريق السباعي  الجزائري.

وبخصوص طموح التشكيلة الوطنية خلال الألعاب الإفريقية, علما وأن دورة الجزائر  ستكون مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية للشباب 2018 المقررة شهر أكتوبر المقبل  بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس, وذلك باعتبار الريغبي بسبعة لاعبين رياضة  أولمبية, عكس الريغبي بـ 15, اكتفى الناخب الوطني بالقول "أننا نهدف للظهور  بوجه مشرف سيما وأن الألعاب تجري في الجزائر العاصمة وسنحاول بلوغ أقصى دور  ممكن وتشريف العلم الجزائري".

غير أن عصمان ماني اعترف بصعوبة المأمورية سيما وأن الفريق الجزائري بسبعة  لاعبين حديث النشأة : "نعتبر الحلقة الأضعف في هذه الدورة, فنحن لا نتواجد في  ترتيب أحسن المنتخبات الإفريقية في الريغبي. خاصة بحضور منتخب جنوب إفريقيا  بطل العالم, ناميبيا, المغرب, تونس, مدغشقر, السنغال و كوت ديفوار, وهي  منتخبات تمتلك خبرة كبيرة مقارنة بنا".

وعن مدى استعداد التشكيلة الوطنية لموعد الجزائر, أضاف اللاعب الدولي  السنغالي السابق ما يلي : "نحن جاهزون للمشاركة في المنافسة, حيث نقوم بآخر  التعديلات قبيل انطلاقها. أجرينا آخر تربص تحضيري بين 6 و 8 يوليو بباريس, أين  لعبنا خمس مباريات ودية وفزنا بأربعة ضمن دورة الألعاب الدولية وهذا أمر  إيجابي".

وتحسبا لموعد الجزائر, استدعى المدرب الوطني عصمان ماني قائمة تضم 15 لاعبا,  ينشط أغلبهم في البطولة الفرنسية, واحد في البطولة الإنجليزية ولاعبان من  البطولة الجزائرية.

وعاد المنتخب الوطني إلى الجزائر يوم أمس الأحد قادما من فرنسا, وذلك  استعدادا للمشاركة في الألعاب الإفريقية للشباب 2018, حيث ستجري منافسات  الريغبي بسبعة لاعبين بين 19 و 21 يوليو بملعب 5 جويلية الأولمبي (الجزائر  العاصمة).

 

قائمة اللاعبين المشاركين في الألعاب الإفريقية للشباب بالجزائر :

زين بن داود, محمد جعفري (نادي وهران), عايدي جسيم, محمد ماركري (نادي  ليون/فرنسا), دادوح ساشا, عثمان معل, منصف بسعد جراري, بن حميدة بن حميدي,  اسماعيل سويسي(جانفيليي/فرنسا), ريان واضح (نادي ماسي/فرنسا), لوناس ندي (نادي  غرونوبل/فرنسا), نوران ريغي (نادي أنطوني/فرنسا), أيمن قوقام (نادي  فينيسو/فرنسا), زكرياء موريت (نادي دانكارك/فرنسا), أنور بويلويتة (نادي  لندن/انجلترا).

آخر تعديل على الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 16:26
الألعاب الإفريقية للشباب 2018 - ريغبي: "نطمح للظهور بوجه مشرف" /الناخب الوطني/
  أدرج يـوم : الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 16:08     الفئـة : رياضــة     قراءة : 86 مرة   شارك
Banniere interieur Article