Menu principal

Menu principal

العاب البحر الأبيض المتوسط 2018: النقل، المنشطات والألبسة محور اجتماع تنسيقي بالجزائر العاصمة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 13 حزيران/يونيو 2018 17:50     الفئـة : رياضــة     قراءة : 59 مرات
العاب البحر الأبيض المتوسط 2018: النقل، المنشطات والألبسة محور اجتماع تنسيقي بالجزائر العاصمة

الجزائر - شكلت التحضيرات الأخيرة المتعلقة بتنقل الوفد الجزائري إلى تاراغونا (اسبانيا) للمشاركة في العاب البحر الأبيض المتوسط  -2018  من 22 يونيو إلى الفاتح يوليو، محور اجتماع انعقد اليوم الأربعاء  بالجزائر العاصمة.

واستعرض المشاركون في هذا اللقاء التنسيقي الذي حضره كل من رئيسة الوفد الجزائري بتاراغونا، حسيبة بولمرقة، المدير المركزي بوزارة الشباب والرياضة، عبد المالك ياكير والمدراء الفنيون الوطنيون ل24 اتحادية رياضية معنية بالمنافسة، عدة مواضيع مرتبطة بمخطط السفرية إلى اسبانيا والإياب، الألبسة الرياضية و غلق قائمة الرياضيين المشاركين.

بخصوص مخطط السفر الى تاراغونا، اشارت بولمرقة الى ان الرياضيين سيكونون بعين المكان يومين قبل انطلاق المنافسات فيما تكون العودة إلى ارض الوطن مباشرة بعد نهاية الموعد الرياضي.

وقالت في هذا الاطار ان "كل الرياضيين سيتجمعون بمركز تحضير النخب والمواهب الشابة بالسويدانية (الجزائر العاصمة) قبل التوجه إلى تاراغونا،  باستثناء فريق كرة القدم الذي سيسافر الى اسبانيا انطلاقا من المركز الفني  الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة)."

وحسب المتحدثة فان المجموعة الأولى للرياضيين ستلتحق بتاراغونا يوم 20 يونيو لتكون حاضرة في مراسم الافتتاح المقررة في 22 من نفس الشهر وستكون متبوعة برحلات اخرى تضم رياضيين يدخلون المنافسة لاحقا.

وعن سؤال حول القائمة النهائية لممثلي الجزائر في العاب البحر الابيض المتوسط بتاراغونا، اوضحت بولمرقة ان الرقم سيتم الاعلان عنه خلال ندوة صحفية  مقررة يوم الاحد المقبل، مشيرة الى ان عدد الرياضيين المعتمدين يتجاوز ال200.

وحسب ارقام نشرت بالموقع الرسمي للمنافسة ( tarragona2018.cat)،  فالجزائر ستكون حاضرة ب 196 رياضي.

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء الى مسالة المنشطات. ونبّهت مسؤولة اللجنة الطبية الجزائرية بتاراغونا، فريال شويتر ممثلي الاتحادية الى ان  المنظمين سيقومون  بمراقبة فجائية (عينات من البول والدم) خلال العاب البحر الأبيض المتوسط.

وقالت شويتر: "ستسلط عقوبات قاسية على الرياضيين الذين تكون اختباراتهم إيجابية. اذا كانت لديكم شكوكا حول أي رياضي، فيتوجب عليكم سحبه من القائمة وإلا ستطاله عقوبة الايقاف لمدة اربع سنوات."

ومن المنتظر ان تستقطب العاب البحر الابيض المتوسط-2018 بتاراغونا عددا قياسيا من المشاركين يصل الى 3622 رياضي مسجلين في 33 اختصاصا، حسب المنظمين.

أما الجزائر فستكون حاضرة في 24 اختصاصا رياضيا و يتعلق الأمر بـ: العاب القوى، الريشة الطائرة، الملاكمة، الرياضات الكروية، الدراجات، المبارزة،  الجمباز، رفع الاثقال، الجيدو ، الكاراتي دو، المصارعة المشتركة، التايكواندو،  السباحة، التنس، كرة اليد، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، الترياتلون، الرافل، التجذيف، كرة القدم، الرماية الرياضية، الفروسية  والشراع.

العاب البحر الأبيض المتوسط 2018: النقل، المنشطات والألبسة محور اجتماع تنسيقي بالجزائر العاصمة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 13 حزيران/يونيو 2018 17:50     الفئـة : رياضــة     قراءة : 59 مرة   شارك
Banniere interieur Article