Menu principal

Menu principal

المنتخب الجزائري لكرة القدم / مباريات ودية: ماجر يعيد الاعتبار لمبولحي و فغولي

  أدرج يـوم : الأربعاء, 23 أيار 2018 16:15     الفئـة : رياضــة     قراءة : 25 مرات
المنتخب الجزائري لكرة القدم / مباريات ودية: ماجر يعيد الاعتبار لمبولحي و فغولي

الجزائر- كانت مجرد إشاعات و لكن أخيرا, قرر ناخب الفريق  الوطني لكرة القدم رابح ماجر توجيه الدعوة من جديد للحارس رايس مبولحي  (الاتفاق السعودي) و وسط الميدان سفيان فغولي (غالاتاسراي التركي) بعد اقتناعه  بإمكانيات اللاعبين المخضرمين و قدرتهما على تقديم الإضافة خلال اللقاءين  الوديين المقررين أمام الرأس الأخضر يوم 1 يونيو بالجزائر (سا 00ر22) و  البرتغال يوم 7 يونيو بلشبونة (سا 15ر20).

وكان المدرب الوطني قد رفض مرارا تقديم توضيحات حول إبعاد هذين العنصرين  القديمين للخضر منذ تنصيبه على رأس العارضة الفنية الوطنية في شهر أكتوبر 2017  خلفا للإسباني لوكاس ألكاراز.

أثناء تلك الفترة, أجمع كل الملاحظين على انتقاد اختيارات ماجر بخصوص مبولحي  و فغولي اللذين اعتبرا ركائز كل المدربين الوطنيين السابقين قبل مجيء صاحب  الكعب الشهير.


 


اقرأ أيضا:     كرة القدم: ماجر يوجه الدعوة لقائمة تضم 24 لاعبا، اتسمت بعودة مبولحي وحليش وفغولي      


 

فخلال خرجته الإعلامية الأخيرة يوم 6 مايو, فتح المدرب الوطني الباب للعودة  المحتملة لهذا الثنائي الذي يتوفر على أكثر من 100 مشاركة دولية مع "الخضر"  حيث صرح قائلا : "أحترم كثيرا هذين اللاعبين اللذين قدما الكثير للمنتخب  الوطني, لا يمكنني معارضتهما طالما لم يكونا تحت إشرافي. أنا مدرب كثيرا ما  أكن كل الاحترام للاعبين الذين قدموا خدمة جليلة للكرة الوطنية".

فعودة فغولي و مبولحي للواجهة مع ناديهما كانت كافية لاقتناع ماجر بضرورة  استدعائهما من جديد تحسبا للاختبارين, وهي طريقة قد يريد بها "تدارك أخطائه  بعد ابعادهما غير المبرر", حسب الملاحظين.

 


اقرأ أيضا:      المنتخب الوطني: ماجر يسعى لضبط التشكيلة تحسبا لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019


 

و بعد أن عانى كثيرا بالتحاقه بنادي ران الفرنسي حيث خاض مباراة واحدة في ظرف  10 أشهر, بعث مبولحي (32 سنة) مشواره من جديد في البطولة السعودية مع نادي  الاتفاق الذي التحق به في الميركاتو الشتوي الأخير بعقد لمدة 6 أشهر, قبل أن  يقنع مسيريه بمستواه حيث جددوا عقده إلى غاية  2021.

وسيعمل مبولحي الذي كان الحارس الأساسي مع الناخبين السابقين, على اقناع  المدرب الوطني ماجر و العمل على استعادة مكانته كحارس أول للفريق التي يحتلها  حاليا فوزي شاوشي (مولودية الجزائر).

بالنسبة لفغولي (25 سنة) الذي عاش فترة صعبة مع نادي واست هام الإنجليزي, فقد  استعاد كل إمكانياته مع غالاتاسراي التركي الذي توج معه بلقب البطولة التركية  للمرة ال21 في تاريخ النادي وقد اثبتت الاحصائيات عودة فغولي لمستواه الحقيقي  حيث سجل 7 أهداف في كل المنافسات بالإضافة إلى تقديمه 9 تمريرات حاسمة.

 


اقرأ أيضا:     منتخب الرأس الأخضر/ وديات: المدرب روي آغواس يوجه الدعوة ل35 لاعبا لمواجهتي الجزائر وأندورا


 

ويعود آخر ظهور لفغولي و مبولحي مع "الخضر" إلى يوم 7 أكتوبر 2017 بياوندي  أمام الكاميرون (هزيمة 0-2) في تصفيات مونديال-2018.

وتضم قائمة ال24 لاعبا التي أعلن عنها اليوم الاربعاء اسم المدافع الأوسط  رفيق حليش (31 سنة/38 مشاركة دولية) الذي يسجل عودته بعد 3 سنوات من الغياب,  في الوقت الذي تلقى فيه مهاجم شباب بلوزداد سيد علي لاكروم أول دعوة له مع  الفريق الوطني الأول, بعد ظهوره عدة مرات مع المنتخب الجزائري المشكل من  اللاعبين المحليين.

وسيدخل اللاعبون المستدعون في تربص من 28 مايو إلى 8 يونيو بالمركز الفني  الوطني بسيدي موسى (الجزائر).

آخر تعديل على الجمعة, 25 أيار 2018 16:47
المنتخب الجزائري لكرة القدم / مباريات ودية: ماجر يعيد الاعتبار لمبولحي و فغولي
  أدرج يـوم : الأربعاء, 23 أيار 2018 16:15     الفئـة : رياضــة     قراءة : 25 مرة   شارك