Menu principal

Menu principal

جيدو/الألعاب الأولمبية للشباب 2018: ستة مصارعين جزائريين يتنافسون للتأهل إلى أولمبياد بوينس آيرس

  أدرج يـوم : الجمعة, 18 أيار 2018 16:17     الفئـة : رياضــة     قراءة : 354 مرات

الجزائر - يتنافس ستة مصارعين جزائريين للجيدو (4 ذكور وفتاتين) من أجل التأهل إلى الألعاب الأولمبية للشباب 2018، المقررة شهر أكتوبر بالأرجنتين، حسبما أعلنت عنه اليوم الجمعة الاتحادية الجزائرية للعبة.

ويتعلق الأمر بكل من أحمد رباحي (-81 كلغ)، ادريس مسعود رضوان (-66 كلغ)، اغيلاس عماد بن عزوق (-73 كلغ) و محمد أمين بسعي (-50 كلغ) لدى الذكور، فضلا  عن ياسمين جلاب (-57 كلغ) و ريماح بوحرور (-40 كلغ) عند الإناث.

"يتأهل أصحاب المراكز الخمسة الأولى في الترتيب العالمي لكل صنف إلى أولمبياد  الشباب في بوينس آيرس، وهو الترتيب الذي يتواجد فيه كل من رباحي، رضوان، بن  عزوق، بسعي، جلاب و بوحرور، حسبما أعلنت عنه الهيئة الفيدرالية في بيان مقتضب.

وعلى الرياضيين الجزائريين المحافظة على هذا الترتيب، من أجل ضمان تأشيرة المشاركة في موعد الأرجنتين، سيما وأن المنافسة تشتد قبل شهرين من تحضير القوائم النهائية.

"تم تحديد تاريخ 23 يوليو كآخر أجل للتأهل إلى أولمبياد الشباب"، حسبما كشفت عن الاتحادية، موضحة أن الرياضيين الذين يتنافسون على تأشيرة التأهل، ستكون  أمامهم فرصة المشاركة في ثماني دورات دولية مبرمجة بين 19 مايو و 21 يوليو من  أجل جمع النقاط اللازمة لألعاب بوينس آيرس".

وستجري ثلاث دورات في القارة أمريكا الجنوبية في التواريخ التالية : 19 مايو، 8 يونيو و 29 يونيو، بينما تدور وقائع خمس دورات أخرى بالقارتين الأوروبية  والآسيوية، بين 19 مايو و 21 يوليو. حيث ستكون نقاط كثيرة في اللعب، من شأنها مساعدة الشبان الجزائريين لكسب بطاقة العبور إلى أولمبياد الشباب 2018.

جيدو/الألعاب الأولمبية للشباب 2018: ستة مصارعين جزائريين يتنافسون للتأهل إلى أولمبياد بوينس آيرس
  أدرج يـوم : الجمعة, 18 أيار 2018 16:17     الفئـة : رياضــة     قراءة : 354 مرة   شارك
Banniere interieur Article