Menu principal

Menu principal

أهلي البرج ثالث الصاعدين للرابطة الأولى وباتنة ومعسكر يسقطان إلى قسم الهواة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 16 أيار 2018 08:41     الفئـة : رياضــة     قراءة : 158 مرات

الجزائر - أفرجت الجولة  الـ 30 والأخيرة من الرابطة المحترفة الثانية "موبيليس" لكرة القدم, يوم الثلاثاء, عن آخر مستجداتها فيما يخض هذا الموسم الكروي 2017-2018, وذلك بنيل أهلي برج بوعريريج تأشيرة الصعود الثالثة  الي الرابطة المحترفة الأولى, عقب فوزه في لقاء حاسم على ضيفه أولمبي الشلف (1-0),ليرافق بذلك مولودية بجاية وعين مليلة, كما ترسم سقوط شباب باتنة وغالي معسكر ملتحقين بشباب عين الفكرون.

افتك تفوق فريق أهلي برج بوعريريج التذكرة الثالثة المؤدية إلى قسم الأضواء, عقب فوزه على ضيفه أولمبي الشلف بفضل هدف مساعدية (د 51), حيث بلغ رصيد "البرايجية" إلى 53 نقطة, مناصفة مع منافسه شبيبة بجاية, التي تعادلت في وداد تلمسان (0-0), ما يعني تساوي الفريقين في عدد النقاط, ليصعد البرج بفضل المواجهات المباشرة (فوز في بجاية 2-1 و انتصار داخل الديار 2-0). في نهاية موسم شاق.

وبالتالي يرافق أهلي برج بوعريريج, كل من مولودية بجاية المتصدر  (60 نقطة) وبطل الرابطة الثانية و جمعية عين مليلة الوصيف (54 نقطة) اللذان نالا تأشيرتي الصعود الي قسم النخبة في الجولتين الفارطتين.

وبالمقابل خسر أشبال المدرب منير زغدود تحدي الصعود في الجولة الأخيرة بالرغم من ان مصيرهم كان بين أيديهم في حال الفوز, حيث لم يتمكنوا من تحقيق الانتصار الضروري على تلمسان الذي ضمن بقاءه في الجولة الفارطة.

في أسفل الترتيب, ضمنت مولودية العلمة بقاءها في هذه الجولة الأخيرة, حيث لم تضيع فرصة الفوز على الضيف شبيبة سكيكدة (2-1), حيث سجل للمحليين كل من زياية (د 37) و لعوافي (د 67), بينما قلص النتيجة لـ "السكيكدية" هادف (د 56), لتنهي العلمة موسمها في الصف الـ12 (37 نقطة), وتنجو من مقصلة النزول, وسكيكدة في المركز السادس (41 نقطة).

فوز العلمة ساهم في ترسيم سقوط شباب باتنة (الصف الـ15, 31 نقطة) بعد انهيارها في بوسعادة (1-3), وغالي معسكر (الـ15, 34 نقطة) رغم فوز هذا الأخير على عين مليلة (3-2).

وعلى ضوء هذه النتائج يرافق الشباب والغالية فريق شباب عين الفكرون إلى قسم الهواة, حيث انهى هذا الأخير موسمه بخسارة أخرى في ميدان سريع غليزان (2-3).

وفي مقابلة دون أهمية بما أن الفريقين ضمنا بقائهما في المحترف الثاني, انتصرت جمعية وهران على ضيفه رائد القبة بواقع (1-0), من توقيع  يوسف خوجة (د 78), الجمعية في المركز السادس (41 نقطة) و "القباوية" (العاشر, 38 نقطة).

وفي مباراة اخيرة لحساب الجولة الـ30 تعادلت مولودية بجاية ومولودية سعيدة (0-0), في مواجهة دون أهمية, حيث استغلها "البجاوية" للاحتفال بعودتهم إلى المحترف الأول.

أهلي البرج ثالث الصاعدين للرابطة الأولى وباتنة ومعسكر يسقطان إلى قسم الهواة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 16 أيار 2018 08:41     الفئـة : رياضــة     قراءة : 158 مرة   شارك
Banniere interieur Article