Menu principal

Menu principal

كأس الجزائر للسباحة: المجمع البترولي يتصدر الترتيب في منافسات الحصة الأولى

  أدرج يـوم : الجمعة, 16 آذار/مارس 2018 18:38     الفئـة : رياضــة     قراءة : 108 مرات
كأس الجزائر للسباحة: المجمع البترولي يتصدر الترتيب في منافسات الحصة الأولى

الجزائر- فرضت عناصر المجمع البترولي، سيطرتها الواضحة  على ترتيب و ميداليات و نقاط  السباقات الستة المبرمجة يوم الجمعة بمسبح حسان خيتمان لسوناطراك (الجزائر)  لحساب منافسات كأس الجزائر للسباحة ، التي ستتواصل فعالياتها لمساء اليوم الجمعة و صبيحة السبت.

وعليه، تربع فريق المجمع البترولي بمجموع (خمس(5) ذهبيات و ست(6) فضيات)، على صدارة الترتيب المؤقت بفضل تألق سباحوه و سباحاته من شاكلة كل من حبوب منال (المتوجة بميدالية ال50 متر سباحة على

الظهر)، و جواد سعاد (200 متر اربع سباحات) و امال مليح (200 متر سباحة حرة )، و نزيم بن بارة (50 متر سباحة على الظهر) و سباق التتابع (اربع مرات 200 متر سباحة حرة /اناث) .

وكانت عناصر المجمع البترولي، متبوعة عن قرب بعناصر اتحاد الجزائر التي حصدت هي الأخرى مجموع (اربع(4) ذهبيات و اربع (4) فضيات)، بفضل الالقاب التي حققها السباح الدولي منصف بالمان (في سباق ال100 متر سباحة على الصدر)، عمر مسعودان (20 متر سباحة حرة ) و اسماهان لعربي يوسف (200 متر اربع سباحات) و  السباح الدولي انيس جاب الله المتوج بسباق ال400 متر سباحة حرة .


اقرأ أيضا: سباحة : "نسعى لمرافقة السلطات العمومية في إعادة تهيئة المسابح عبر الوطن"


وعاد المركز الثالث في الترتيب المؤقت الذي اسفرت عنه السباقات التي جرت في صبيحة اليوم الجمعة، لفريق الابيار للسباحة بمجموع ست(6) ميداليات منهم ثلاث(3) ذهبيات و فضية واحدة . وكان المعدن النفيس من انجاز كل من ليمان زيتوني قي (ال50 متر سباحة فراشة) و مريم شيخ (100 متر سباحة على الصدر) و محي الدين غالدام (50 متر فراشة) .

وتتواصل المنافسة مساء اليوم الجمعة بإقامة البرنامج الخاص بالحصة الثانية ،الذي يضمّ سبع (7) سباقات، فيما ستقام منافسات الجزء الثالث و الاخير من المنافسة صبيحة يوم غد السبت يتم بد اعداد الترتيب النهائي بعد إجراء السباقات ال22 المبرمجة، الذي سيتحدد على اثره الفريق الذي سيتوج باللقب الوطني لكأس الجزائر (حسب الفرق2017 -2018).

وتنشط فعاليات كأس الجزائر للسباحة المواصلة فعالياتها بمسبح حسان خيتمان،  من قبل 264 سباح وسباحة يتنافسون على تشريف الوان انديتهم المختلفة .

ومعلوم انّ هذه المنافسة مفتوحة للفريق ال24 الاولى في الترتيب الخاص بالفرق للموسم الحالي، وتقام عبر ثلاث خصص. وتنتمي الفرق المشاركة إلى سبع (7) رابطات وطنية هي على التوالي : رابطة العاصمة  ب(13 فريقا) و رابطة وهران بثلاثة(3) فرق و سطيف بثلاثة (3)فرق و تيبازة (بفريقين اثنين(2) و بجاية و باتنة و جيجل بفريق واحد لكل رابطة .

ويتعين على كل فريق المشاركة بست(6) سباحين لدى الذكور و (6)  اناث، علما انه كل سباح مسموح له بالمشاركة في برنامج واحد فقط ، وفي حالة غياب أي فريق ستسلط عليه عقوبة تقدر ب5000 دينار عن  كل سباح ، وفق ما ينص عليه القانون الساري المفعول.

كأس الجزائر للسباحة: المجمع البترولي يتصدر الترتيب في منافسات الحصة الأولى
  أدرج يـوم : الجمعة, 16 آذار/مارس 2018 18:38     الفئـة : رياضــة     قراءة : 108 مرة   شارك
Banniere interieur Article