Menu principal

Menu principal

الكرة الحديدية/البطولة الإفريقية للأكابر: الجزائر ممثلة ب4 لاعبين في موعد تونس

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 05 أيلول/سبتمبر 2017 12:09     الفئـة : رياضــة     قراءة : 245 مرات
الكرة الحديدية/البطولة الإفريقية للأكابر: الجزائر ممثلة ب4 لاعبين في  موعد تونس

الجزائر- ستكون الجزائر ممثلة بأربعة لاعبين في البطولة  الافريقية للكرة الحديدية - لعب قصير ( اكابر), المقررة بتونس من 6 الى 10  سبتمبر, حسبما علم من الاتحادية الجزائرية للكرة الحديدية.

ويتعلق الامر ب: بفريد حمودي ( شباب براقي), سيد احمد زبوج ( فيترول  مارسيليا/ فرنسا), ميلود نهار ( حاسي امنار/ وهران) وجواد بوزبيد (نادي  سوق  اهراس), إستدعيوا من ضمن قائمة تشمل تسعة لاعبين , عقب خضوعهم لاختبارات  في  اللعب الثلاثي , الزوجي , الرمي الدقة واختصاص اخر.

وأوضح مدرب المنتخب الجزائري للعبة , دحمان كلاش في تصريح ل"واج":  حاليا نحن في تربص بسوق اهراس مع اللاعبين الذين تم الاحتفاظ بهم للموعد  الافريقي ونجري الروتوشات الاخيرة على التحضيرات قصد سد العجز المسجل  في هذا  المجال بسبب قصر مدة التحضير."

واضاف : التأكيد المتأخر لتنظيم البطولة الافريقية بتونس ( مايو) ونقص  الوسائل المادية , اربكت نوعا ما مسؤولي الاتحادية المنتخبة شهر ابريل الماضي  , الامر الذي جعل الهيئة الفيديرالية تستعجل في  انتقاء عناصر وطنية  وتنظيم تجمع تحضيري قصير , بهدف تكوين فريق ( ثلاثي) على الاقل يستطيع تمثيل  الجزائر في موعد  تونس.

وقال كلاش : " على الرغم من النقص في التحضير بعد غياب طويل, اللاعبون  الذين تم انتقاءهم واعون بالمهمة الملقاة على عاتقهم وهو , محاولة الوصول الى  ادوار متقدمة من المنافسة وحجز بطاقة  التأهل الى مونديال -2018  ", مؤكدا  ان اللاعبين " اختيروا على أساس عدة معايير منها اللياقة البدنية  الحالية, الانضباط والاستعدادات التقنية."

ومن جهته اكد رئيس الاتحادية الجزائرية لرياضات الكرات الحديدية, رضا  حروق , ان الكرة الحديدية الجزائرية - لعب قصير, ستتاح لها المناسبة  لتجديد  العهد مع المنافسات الرسمية كلها , بعد سبع سنوات من الغياب (2010) والشروع في  استدراك الوقت الضائع  والذي اثر على اختصاص كان في وقت ليس ببعيد  جد متطور.

ومن المنتظر  ان يشارك في موعد تونس  بالإضافة الى الجزائر , 17 بلدا  افريقيا وهي: تونس ( البلد المنظم), المغرب, السودان, التشاد, الكاميرون,  البنين, مدغشقر, السينغال, جزر موريس, جيبوتي, بوركينافاسو, نيجر , كوت ديفوار مالي , كونغو وغينيا.

وعلى هامش البطولة الافريقية , تعقد الكونفدرالية الافريقية  للكرة  الحديدية- لعب قصير , جمعية عامة استثنائية , قصد ادراج بعض التغييرات على  قوانين الهيئة الدولية تحسبا لمركزة  الاختصاصات الثلاثة ( اللعب القصير, رافل

واللعب الطويل).

وصرح حروق ل"واج", " الهيئة الفيديرالية تلقت مشروع قانون للإثراء  ووضع اللمسات الاخيرة  عليه خلال الجمعية الاستثنائية بتونس . سأشارك في هذا  الاجتماع كرئيس اتحادية قصد منح اضافتنا المتواضعة والمساهمة في ارساء

استراتيجية لتطوير رياضات الكرة الحديدية .

آخر تعديل على الثلاثاء, 05 أيلول/سبتمبر 2017 13:33
الكرة الحديدية/البطولة الإفريقية للأكابر: الجزائر ممثلة ب4 لاعبين في موعد تونس
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 05 أيلول/سبتمبر 2017 12:09     الفئـة : رياضــة     قراءة : 245 مرة   شارك
Banniere interieur Article