Menu principal

Menu principal

الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية لم تعطي أية أهمية لبطولة العالم لألعاب  القوى (ولد علي)

  أدرج يـوم : السبت, 24 حزيران/يونيو 2017 14:19     الفئـة : رياضــة     قراءة : 102 مرات
الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية لم تعطي أية أهمية لبطولة العالم لألعاب  القوى (ولد علي) صورة وأج أرشيف

الجزائر - أكد الهادي ولد علي وزير الشباب والرياضة أن  قرار عدم إعطاء الضوء الأخضر للمنتخب الوطني المدرسي للمشاركة في البطولة  العالمية لألعاب القوى المقرر إجراؤها بنانسي (فرنسا) من 24 إلى 30 يونيو,  يعود إلى أن رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية إيزم عبد الحفيظ لم  يولي أية أهمية منذ أن تم وضع ملف النخبة الوطنية لدى مصالح الوزارة.

وقال ولد علي خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الجمعة, بالمركب الأولمبي محمد  بوضياف بعد زيارة تفقدية للقاعات الرياضية التي ستحتضن بطولة العالم لكرة اليد  لفئة أقل من 21 عاما: ''لم نمنع سابقا المنتخبات الوطنية للمشاركة في  المنافسات والمحافل الدولية خاصة الخاصة بفئة الأصاغر, ولكن الرئيس إيزم عبد  الحفيظ لم يولي أي اهتمام للملف وكأنه فضل مصالح أخرى عوض التنسيق مع الوزارة  من أجل المنتخب الوطني الجزائري. أنا أحمله المسؤولية''.

وأعرب الوزير عن استيائه من البيان الذي نشرته الاتحادية الجزائرية للرياضة  المدرسية والتي أكدت من خلاله أن "الوزارة رفضت التسريح للمنتخب الوطني رغم أن  الملف الإداري تم تقديمه في الآجال المحددة", طارحة السؤال في ذات السياق عن  سبب هذا الرفض.

وعلق ولد علي على بيان الاتحادية قائلا: ''الشيء الذي لفت انتباهي في بيان  الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية أنه غير ممضي من قبل رئيس هذه الهيئة  رغم أنه وثيقة رسمية. الملف تم دراسته والموافقة عليه منذ أيام من قبل مصالحنا  ولكن نظرا لإهمال الرئيس لهذا الموضوع قررنا عدم إعطاء الضوء الأخضر.

 

الاتحادية هاجمت وزارة الشباب والرياضة رغم أننا وقفنا إلى جانبها, الجميع  يعلم أنني لم أغلق يوما الباب أمام الاتحاديات الرياضية الوطنية وأننا قدمنا  يد المساعدة لهذه الاتحادية''.

الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية لم تعطي أية أهمية لبطولة العالم لألعاب  القوى (ولد علي)
  أدرج يـوم : السبت, 24 حزيران/يونيو 2017 14:19     الفئـة : رياضــة     قراءة : 102 مرة   شارك
Banniere interieur Article