تسجيل دخول

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم
كلمة السر *
حفظ البيانات

وكــــالـة الأنبـــاء الجـــزائريـــة

سعر الصرف للدينار الجزائري : 26/03/2017

 

USD 1$ in 114.35 in 107.77
EUR 1€ in 123.33 in 116.208

 

 

JPY 100¥ in 102.75 in 96.83
GBP in 142.83 in 134.60

 

 

مــواقع واج الجهـــويــة

 
 
 
 

2017/03/27 13:31

    تابع كـل الأخبـار عـلى صفحاتنــا :    facebook   فيسـبوك   Twitter   تـويتـر   Youtube   يـوتيـوب   RSS    خــدمة RSS   

اعـلان اشهـاري

أنت هنا:الرئيـسيـــة»رياضـة»كرة القدم : التفاهم بين الأندية ومصالح الضمان الاجتماعي سيخفف الضغط على الطرفين

كرة القدم : التفاهم بين الأندية ومصالح الضمان الاجتماعي سيخفف الضغط على الطرفين

    الخميس, 16 شباط/فبراير 2017 16:21
    نشر في رياضـة
    قراءة 358 مرات
كرة القدم : التفاهم بين الأندية ومصالح الضمان الاجتماعي سيخفف الضغط على الطرفين صورة وأج أرشيف
أنشــر المقــال

فيـــس بــوك

تــويتــر

جــوجــل بلــس

لينـــكد ان

اطبـــع هــذا المقــال

أرســـل هــذا المقـــال

خيـــارات أخــرى


موســوم تحــت :

الجزائر- اعتبر وزير الشباب والرياضة, الهادي ولد علي, يوم الخميس أن التفاهم بين أندية كرة القدم ومصالح الضمان الاجتماعي سيخفف الضغط على الطرفين فيما يتعلق بمسألة الاشتراك في خدمات الصندوق الوطني للضمانات الاجتماعية من قبل الفرق المحترفة.

و في رده على سؤال شفوي خلال جلسة علنية بمجلس الأمة حول عدم خضوع ثلاثة أرباع رواتب لاعبي كرة القدم المحترفة والمدربين إلى الضرائب, ذكر السيد ولد علي أن الاموال الممنوحة إلى الاندية المحترفة في كرة القدم من التدابير التي أوصى بها رئيس الجمهورية من أجل تسهيل التحول من الطابع الهاوي إلى الاحترافي والتجاري.

وقال أنه "من بين هذه التدابير أيضا قضية القاعدة الضريبية مع العلم انه من 2011 إلى 2015 لم يفصل في هذا الامر, وبالتالي لم تسدد الاندية المحترفة إستحقاقاتها الضريبية تجاه المصالح المعنية, مما نجم عنه حدوث تضخم وتراكم في ديونها", مشيدا بالمناسبة بمبادرة وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي التي قدمت مشروعا تنفيذيا بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لتفادي تفاقم الوضعية أكثر. هذا المقترح يحدد سقف اشتراك اللاعبين والطاقم الفني للاندية المحترفة بمبلغ 27 مليون سنتيم (15 مرة الحد القاعدي للاجور)".

وأوضح الوزير أن ذلك سيمكن مصالح الضمان الاجتماعي من الاستفادة من أرباح مؤكدة والحد من حالة الانسداد التي آلت إليه هذه القضية منذ سنة 2011 وكان الخاسر فيها هو الضمان الاجتماعي.

"هذا التفاهم بين الاندية ومصالح الضمان الاجتماعي من شأنه أن يخفف الضغط على الطرفين وتذليل العديد من الصعوبات"  كما اضاف السيد ولد علي.

وفي رده على سؤال ثان يتعلق بأسباب تراجع الرياضة الجزائرية  عدد الهادي ولد علي مختلف الانجازات التي حققتها الرياضة الجزائرية في ظرف سنة, "معتبرا إياها ايجابية في مجملها رغم بعض النقائص".

وقال الوزير أن الجزائر شاركت في "أكثر من 179 تظاهرة رياضية: 56 بطولة وكأس عالم و 44 بطولة وكأس إفريقية و 20 بطولة عربية و 28 بطولة وكأس عربية للاندية.

ومن خلال هذه المشاركات حقق الرياضيون والاندية الجزائرية 249 ميدالية ذهبية و274 فضية و22 ميدالية برونزية. وتخللت هذه الانجازات تحقيق ميداليتين برونزيتين عالميتين في رياضتي الملاكمة والمصارعة بالاضافة إلى فضيتي العاب القوى في الالعاب الاولمبية الاخيرة بريو دي جانيرو بالبرازيل".

"رغم هذا, كانت هناك أهداف مسطرة لم تتحقق, لذا نحن بصدد تقييم كل الاتحاديات بدون إستثناء وعدد منها من لم تحقق ما وعدت به, طلبنا من رؤسائها وأعضاء مكاتبها التنفيذية الانسحاب وعدم الترشح لعهدة أخرى", شدد وزير الشباب والرياضة يقول.

آخر تعديل على الخميس, 16 شباط/فبراير 2017 16:29