Menu principal

Menu principal

تحيين قوائم المعوزين: قطاع التضامن يسجل أزيد من 944 ألف مستفيد من المنحة الجزافية للتضامن

  أدرج يـوم : الخميس, 24 أيار 2018 13:08     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 241 مرات
تحيين قوائم المعوزين: قطاع التضامن يسجل أزيد من 944 ألف مستفيد من المنحة الجزافية للتضامن

الجزائر - كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أنه تم تسجيل أزيد من 944 ألف مستفيد من المنحة الجزافية للتضامن، ضمن سجل قوائم فئة المعوزين بالقطاع، المعنيين بالاستفادة من مختلف التراتيب وأجهزة الدعم الاجتماعي.

في ردها على سؤال لعضو مجلس الامة محمود قيساوي حول مسألة التكفل  بالمعوزين، خلال جلسة عامة خصصت للأسئلة الشفوية، أوضحت الوزيرة أن القطاع "سجل 944.883 مستفيد من المنحة الجزافية للتضامن بعدما تم مؤخرا اضافة 113.431 مستفيد كانوا مسجلين في قائمة الانتظار، وذلك في إطار تحيين قوائم المعوزين المستفيدين من مختلف التراتيب وأجهزة الدعم الاجتماعي التي يقوم بها القطاع".

وأضافت السيدة الدالية أن القطاع سجل أيضا أزيد من 200.000 مستفيد من منحة الأشخاص المعاقين بنسبة 100% وكذا 289.896 مستفيد من جهاز الإدماج الاجتماعي، مؤكدة أن كل هذه الفئات "تحتل مكانة هامة ضمن السياسة الاجتماعية للدولة وتلقى عناية خاصة من برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة".

وأكدت الوزيرة أن قطاع التضامن الوطني يواصل جهوده في تطهير قوائم المستفيدين من البرامج الإجتماعية الموجهة لفائدة الفئات المعوزة من المجتمع، وهذا في  إطار "ترشيد النفقات ومواصلة السياسة الاجتماعية للدولة، سيما في مجال مرافقة الفئات المعوزة واستفادتها من الإعانات الموجهة لها بشكل خاص، وحرصا على وصول الإعانات إلى مستحقيها دون سواهم".


إقرأ أيضا: تقييم مدى تقدم التحضيرات الخاصة بالعملية التضامنية لشهر رمضان القادم


ولهذا الغرض تقول الوزيرة، فإن القطاع يقوم بمراجعة وتحيين قوائم المستفيدين من مختلف أجهزة الدعم الاجتماعي، باعتبارهم من فئة المعوزين، وذلك  بصفة دورية على مستوى مديريات النشاط الإجتماعي والتضامن عبر مختلف الولايات، فضلا عن المتابعة والمراقبة السنوية لهذه القوائم سواء على المستوى المركزي أو المحلي.

كما تعكف مصالح القطاع حاليا حسب الوزيرة، على إعداد البطاقية الوطنية للمستفيدين من الإعانات الاجتماعية مع تحيين كل المعطيات ذات العلاقة  بملفاتهم، وتجري تحقيقات ميدانية متواصلة للتأكد من صحة التصريحات التي يدلي بها بعض المستفيدين.

وأشارت السيدة الدالية إلى عمليات العصرنة التي باشرها القطاع في مجال تسيير مختلف البرامج الإجتماعية وذلك من أجل "تكفل أنجع" بالفئات المعوزة، وفي إطار التنسيق المتواصل مع جميع القطاعات الوزارية المعنية.

تحيين قوائم المعوزين: قطاع التضامن يسجل أزيد من 944 ألف مستفيد من المنحة الجزافية للتضامن
  أدرج يـوم : الخميس, 24 أيار 2018 13:08     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 241 مرة   شارك
Banniere interieur Article