Menu principal

Menu principal

جهود "مستمرة" لرعاية و رفاهية الطفولة في الجزائر (يونيسف)

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 أيار 2018 16:30     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 29 مرات
جهود "مستمرة" لرعاية و رفاهية الطفولة في الجزائر (يونيسف)

الجزائر - أكد المدير الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة  للطفولة (يونيسف) لمنطقة شمال افريقيا و الشرق الاوسط, غيرت شابلير أن رعاية  الطفولة و رفاهيتها تحظى بمكانة هامة في الجزائر, مشيرا الى "التقدم المعتبر"  في مجال تجسيد حقوق الطفل في ميادين الصحة و التربية و حماية الطفولة.

و اشاد المسؤول الأممي ب "إنجازات و مكاسب الجزائر في مجال حقوق الطفل",  مبرزا "الجهود المستمرة المبذولة من أجل رعاية الطفولة و رفاهيتها", مشيرا الى  أهمية "الوسائل المتاحة لذلك و البرامج الجارية للرفع التحديات التي يمكن ان  يواجهها الاطفال و المرهقين", حسبما جاء في بيان للمنظمة الاممية عقب الزيارة  التي قام بها مديرها العام الى الجزائر.

 


اقرأ أيضا:     الجزائر ضمن الدول الرائدة في مجال صحة الطفل والأمومة


 

و أثناء هذه الزيارة تحادث السيد شابلير مع شركاء اليونيسف بشأن وضعية  الاطفال في الجزائر و البرامج التي تمت مباشرتها من اجل ضمان حقوقهم.

كما التقى بأطفال من خلال زيارة بعض الهياكل من بينها مدرسة ابتدائية و مركزا  للأطفال المسعفين.

 

 

و خلال محادثاته مع وزيرة التربية الوطنية, نورية بن غبريت, أشار السيد  كابلاير الى أن "الجزائر تساهم في التعليم الجماعي من خلال التربية المدنية و  التحكم في كفاءات الحياة و احترام الثقافة من طرف الاطفال و المراهقين, البنات  و الذكور, باعتباره سر العيش معا".

و في مجال الصحة, جدد المدير العام لليونسف "التزام" المنظمة بدعم  أولويات الوزارة الوصية في اطار رعاية الاطفال الصغار.

و بخصوص حماية الطفولة, نوه المسؤول الأممي بإنجازات الجزائر من اجل  "تعزيز اطارها القانوني ولا سيما المصادقة على القانون المتعلق بحماية الطفولة  في يوليو 2015 و انشاء الهيئة الوطنية لحماية و ترقية الطفولة بالإضافة الى خط  هاتفي للاتصال الاستعجالي يمكن أي طفل أو ممثل شرعي أو شخص مادي أو معنوي  الإبلاغ عن أي شك في المساس بحقوق الاطفال".

و خلال المحادثات التي أجراها مع ممثلي المجتمع المدني و الوكالات  الاممية و شركاء التعاون الدولي الناشطين في الجزائر, تطرق المدير العام  لليونسف الى "اهمية مواصلة العمل معا أحسن من اجل تعزيز العمل الجماعي خدمة  للأطفال الاكثر عرضة للخطر و المساهمة بالتالي في دعم جهود الجزائر من اجل  تحقيق أهداف التنمية المستدامة في آفاق  2030".

آخر تعديل على الأربعاء, 23 أيار 2018 12:21
جهود "مستمرة" لرعاية و رفاهية الطفولة في الجزائر (يونيسف)
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 أيار 2018 16:30     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 29 مرة   شارك