Menu principal

Menu principal

إطلاق الحملة التوعوية الثالثة "لرمضان بلا حوادث"

  أدرج يـوم : الخميس, 17 أيار 2018 14:58     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 64 مرات

الجزائر- أطلق المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق، بداية من اليوم الخميس، الطبعة الثالثة للحملة التوعوية للوقاية من حوادث المرور خلال شهر رمضان تحت شعار "كونوا حذرين... لرمضان بلا حوادث".

ويسعى المركز من خلال هذه الحملة المنظمة تحت إشراف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، إلى توعية مستعملي الطريق بمخاطر حوادث المرور، خاصة في شهر رمضان الكريم، حيث ترتفع مؤشرات اللا أمن المروري في هذه الفترة.

وتشير إحصائيات شهر رمضان للسنة الماضية إلى تسجيل 352 قتيل و3215 جريح بسبب حوادث المرور.

وأرجع المركز سبب ارتفاع هذه المؤشرات إلى "تغير بعض عادات مستعملي الطريق خلال رمضان، خاصة فيما يتعلق بنظامي النوم والغذاء".

ويرتكز برنامج الحملة على شق إعلامي يتضمن بث عدة فواصل توعوية حول السياقة في رمضان عبر الإذاعات الموضوعاتية والمحلية، بالإضافة إلى بث ومضة تحسيسية عبر مختلف القنوات التلفزيونية وتعليق اللافتات التحسيسية عبر المحاور الكبرى للطرق، وذلك بداية من اليوم الأول لشهر الصيام، وكذا تكثيف البرامج الإعلامية الرامية إلى ترقية الوعي المروري.

أما الشق الجواري للحملة، فيتمثل في تنفيذ برنامج تحسيسي ميداني على مستوى الفضاءات الساحات العمومية وذلك طيلة هذا الشهر، من خلال تنظيم فضاءات  السياقة الافتراضية ومعرض للسلامة المرورية وحظيرة بيداغوجية للسياقة خاصة بالأطفال وورشة رسم للأطفال حول موضوع السلامية المرورية، بالإضافة إلى توزيع هدايا ودعائم تحسيسية على مختلف فئات مستعملي الطريق.

إطلاق الحملة التوعوية الثالثة "لرمضان بلا حوادث"
  أدرج يـوم : الخميس, 17 أيار 2018 14:58     الفئـة : مجتمـــع     قراءة : 64 مرة   شارك
Banniere interieur Article