تسجيل دخول

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم
كلمة السر *
حفظ البيانات

وكــــالـة الأنبـــاء الجـــزائريـــة

سعر الصرف للدينار الجزائري : 15/01/2017

USD 1$ in 108.34 in 114.96
EUR 1€ in 115.28 in 122.34
JPY 100¥ in 94.43 in 100.21
GBP in 131.87 in 139.99

 

مــواقع واج الجهـــويــة

 
 
 
 

2017/01/18 17:04

    تابع كـل الأخبـار عـلى صفحاتنــا :    facebook   فيسـبوك   Twitter   تـويتـر   Youtube   يـوتيـوب   RSS    خــدمة RSS   

اعـلان اشهـاري

أنت هنا:الرئيـسيـــة»مجتمـع»حركة الإضراب غير القانوني: تعالي النداءات إلى الهدوء و اليقظة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

حركة الإضراب غير القانوني: تعالي النداءات إلى الهدوء و اليقظة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

    الخميس, 05 كانون2/يناير 2017 12:00
    نشر في مجتمـع
    قراءة 730 مرات
حركة الإضراب غير القانوني: تعالي النداءات إلى الهدوء و اليقظة عبر مواقع التواصل الاجتماعي
أنشــر المقــال

فيـــس بــوك

تــويتــر

جــوجــل بلــس

لينـــكد ان

اطبـــع هــذا المقــال

أرســـل هــذا المقـــال

خيـــارات أخــرى


الجزائر- تعالت عبر شبكات التواصل الاجتماعي النداءات من أجل التحلي بالهدوء واليقظة غداة أعمال الشغب المتفرقة التي تخللت حركة الإضراب غير القانوني للتجار في بعض المناطق استجابة إلى نداءات "مجهولة المصدر" عبر الشبكة العنكبوتية.

و قد اندلعت أول أمس الثلاثاء أعمال شغب في خضم حركة الإضراب غير القانوني للتجار احتجاجا على حد قولهم, على ارتفاع أسعار بعض المواد في ولاية بجاية و خاصة بدائرة أقبو  حيث عمد بعض الشباب مجهولي الهوية إلى حرق مقر المفتشية الجهوية للضرائب و تخريب وكالة لسونلغاز و الحاق خسائر بمقر المحكمة.

و عقب هذه الأحداث شهدت شبكتا التواصل الإجتماعي, فايسبوك و تويتر, حركة عفوية داعية للهدوء واليقظة حيث كتبت "لونجة" طالبة في علوم الاتصال "منطقة القبائل, أحبها, أحميها" مضيفة "لا يجب أن ندمر ما بنيناه معا".

ومن جهتها,  نشرت روزا ماريا القبائلية "لا للعنف, طالب بحقوقك دون تخريب, العنف لا يؤدي سوى إلى الفوضى", لتضيف بعد ذلك "يقظة المواطنين أحبطت محاولة جديدة لزعزعة الاستقرار".

بدوره, وجه محمد زرواط و هو أستاذ ثانوي نداءا من أجل الهدوء مؤكدا "لا شيء يبرر العنف حتى و إن كان من أجل انتزاع الحقوق الأساسية".

كما كتب الصحفي فيصل مطاوي "العنف طريق مسدود, وحده النضال السياسي السلمي مجدي سواء في الجزائر أو خارجها. ليعلم دعاة العنف الذين يتكاثرون كالأعشاب الضارة بأن نباح الكلاب لا يضر السحاب".

و من جهته  قام المدون عبد النور دهيم بنشر خريطة الجزائر تحمل ألوان العلم الوطني الجزائري و فيها عبارات :"حافظوا على الجزائر فهي إرث قيم من شهدائنا الأبرار".

و دعت جبهة القوى الاشتراكية من فيدراليتها ببجاية  سكان المنطقة "لاسيما الشباب منهم إلى التحلي باليقظة من أجل إفشال مناورات المتهورين".

و أعتبرت رئيسة الاتحاد من أجل التغيير و الرقي  زبيدة عسول  أن "كل جزائري له الحق في معارضة السياسات المنتهجة و لكن دون اللجوء إلى تخريب الأملاك العمومية لأن الخسارة يتحملها في نهاية المطاف المواطن دون سواه".

كما أكد رئيس حزب جبهة الجزائر الجديدة  جمال بن عبد السلام  أن "من يعتقد أن الاحتجاج جاء على قانون المالية 2017 فهو خاطئ  (لنقف بالمرصاد) من أجل إجهاض محاولات الفتنة و المخططات الانتهازية".

و من جهة أخرى  استخدم أزيد من 5000 شخص تغريدة "لنتحد ضد العنف" عبر الشبكة الاجتماعية تويتر من أجل الدعوة إلى الهدوء و التنديد بالتلاعبات و تزييف الوقائع لاسيما تلك التي لجأت إليها بعض وسائل الإعلام الأجنبية.

كما تم توجيه نداء عبر الشبكات الاجتماعية من أجل رفع الرايات الوطنية على شرفات جميع بيوت الجزائريين يوم 7 جانفي المقبل.

آخر تعديل على الخميس, 05 كانون2/يناير 2017 12:31