Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

غرداية - إنطلقت يوم الخميس قافلة تضامنية من غرداية باتجاه سكان مناطق معزولة بـأقصى جنوب الوطن (عين قزام وتين زواتين وتيمياوين بولايتي تمنراست وأدرار) ، بمبادرة من السلطات الولائية، كما لوحظ.
الجزائر - قامت مصالح الحماية المدنية منذ الفاتح مارس لغاية 27 مايو الجاري ب 23.000 عملية تعقيم و تطهير لمختلف المؤسسات العامة و الخاصة و ذلك بهدف الحد من انتشار وباء كوفيد-19، حسبما علم يوم الخميس من ذات المصالح.
الجزائر- لقي 29 شخصا حتفهم غرقا على المستوى الوطني و ذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 1 يناير إلى نهاية شهر مايو الجاري حسبما علمته واج اليوم الخميس من مصالح المديرية العامة للحماية المدنية.
الجزائر- لقي 563 شخص حتفهم فيما جرح 21.394 آخر في 19.253 حادث مروري خلال الفترة الممتدة ما بين الفاتح يناير إلى غاية 23 مايو 2020، حسبما علم يوم الخميس من مصالح المديرية العامة للحماية المدنية.
باتنة - انتشلت فرق الحماية المدنية بولاية باتنة صباح اليوم الخميس جثة شخص في العقد السابع من العمر مهشم الرأس عثر عليه على كهف بمنطقة تارشيوين ببلدية تاكسلانت التابعة لدائرة أولاد سي سليمان، حسب ما أفاد به المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية، الملازم زهير نكاع.
الجزائر - أكد وزير الشؤون الدينية والاوقاف, يوسف بلمهدي, الاربعاء بالجزائر العاصمة أن الفتوى التي اصدرتها اللجنة الوزارية للفتوى بخصوص اخراج زكاة عيد الفطر منذ بداية شهر رمضان هدفها "جمع الجهود" و"توحيد الكلمة" في ظل الظرف الصعب الذي تعرفه الجزائر بسبب تفشي وباء كورونا (كوفيد 19).
الشلف -أحبطت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بـ "قالول" دائرة أبو الحسن (49 كلم شمال غرب الشلف) محاولة هجرة غير شرعية ل 17 شخصا عبر شاطئ تنس (55 كلم شمال الولاية) ,حسبما أفاد به يوم الثلاثاء بيان لذات الجهاز الأمني.
الجزائر- كشفت مصالح الأمن الوطني يوم الثلاثاء أنه تم, خلال يومي عيد الفطر, وضع 5.319 شخص محل إجراء قضائي ووضع 1.647 مركبة و602 دراجة نارية في المحشر بسبب مخالفات تتعلق بأحكام اللوائح التنظيمية المرتبطة بالوقاية والحد من تفشي فيروس كورونا.
الجزائر - أجرت وحدات الحماية المدنية في الفترة الممتدة ما بين 25 و26 مايو أي خلال "24 ساعة الأخيرة" 76 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين ب 13 ولاية من الوطن مست (55 بلدية) تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي لتفادي انتشار وباء كورونا "كوفيد 19 "-- كما أكده اليوم الثلاثاء بيان من مصالح الحماية المدنية .
الجزائر - بادرت محافظة قدماء الكشافة الاسلامية لولاية الجزائر اليوم الأحد في أول يوم لعيد الفطر المبارك بتنظيم قافلة تضامنية لتوزيع وجبات ساخنة وحلويات على الأشخاص بدون مأوى والعائلات المعوزة القاطنة عبر مختلف بلديات العاصمة وذلك ضمن جهود التخفيف من تداعيات تفشي فيروس كورونا(كوفيد 19) ، حسبما لوحظ .
Banniere interieur Article