Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

إطلاق اسم المرحوم أحمد بن شريف على مستشفى البيرين بولاية الجلفة

  أدرج يـوم : السبت, 17 تشرين1/أكتوير 2020 12:12     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 141 مرات
إطلاق اسم المرحوم أحمد بن شريف على مستشفى البيرين بولاية الجلفة

الجلفة - أمر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، يوم السبت بولاية الجلفة السلطات المحلية بإطلاق اسم المرحوم المجاهد العقيد أحمد بن شريف على مستشفى بلدية البيرين (60 سريرا) المنتهية أشغاله.

وأوضح الوزير الأول، الذي يقوم بزيارة عمل وتفقد للولاية، أن هذه الخطوة تأتي كالتفاتة لمكانة هذا الرجل، ابن المنطقة، وما قدمه للوطن من تضحيات قائلا: "لولا هؤلاء لما نحن ننعم حاليا بالاستقلال والحرية".

وبعد أن استمع لشروحات مفصلة حول وضعية القطاع الصحي بولاية الجلفة من حيث المنشآت والمشاريع الجاري انجازها، أكد السيد جراد - الذي كان مرفوقا بوزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ، كمال بلجود وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات،عبد الرحمن بن بوزيد - أن إنعاش القطاع الصحي يشكل "أولوية الأولويات، لاسيما وأن جائحة كورونا كشفت عن ضعف التسيير الصحي، مما يستدعي إعادة النظر في ذلك لتحسين الخدمة الصحية العمومية".

وعقب اطلاعه على المؤشرات الصحية للولاية، تعهد الوزير الأول بتحسين الخدمات الصحية لسكانها قائلا: "سنوفر للولاية كل الشروط لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للسكان وسنواصل تدريجيا في إعادة استغلال كل المستشفيات والعيادات في مناطق الظل وكل القرى"، ملحا على ضرورة تدعيم القطاع بالولاية بالتأطير البشري اللازم كما هو الحال للأطقم الطبية والقابلات.

وفي الوقت الذي أكد على أهمية الحفاظ على مكتسبات القطاع من منشآت ووسائل، ذكر السيد جراد أن "برنامج رئيس الجمهورية يولي اهتماما بالغا للقطاع الصحي، لاسيما بمناطق الظل". 

وجدير بالذكر، يعرف مشروع مستشفى البيرين تأخرا في فتحه لتقديم خدماته الصحية المنتظرة وهو الأمر الذي لا طالما شكل انشغالا للسكان علما أن المشروع مسجل ضمن برنامج دعم النمو الإقتصادي 2008 وانطلق في إنجازه منذ عشر سنوات بتكلفة فاقت 274 مليون دج.

آخر تعديل على السبت, 17 تشرين1/أكتوير 2020 12:25
إطلاق اسم المرحوم أحمد بن شريف على مستشفى البيرين بولاية الجلفة
  أدرج يـوم : السبت, 17 تشرين1/أكتوير 2020 12:12     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 141 مرة   شارك
Banniere interieur Article