Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

العمل على تحسين مرافقة الشباب وتسهيل الاستثمار في تكنولوجيات الإعلام والاتصال

  أدرج يـوم : الإثنين, 21 أيلول/سبتمبر 2020 17:49     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 0 مرات
العمل على تحسين مرافقة الشباب وتسهيل الاستثمار في تكنولوجيات الإعلام والاتصال

وهران - أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار يوم الاثنين بوهران أن دائرته الوزارية تعمل على تحسين مرافقة الشباب وتسهيل الاستثمار والولوج الى الصفقات العمومية في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وأبرز السيد بومزار خلال لقائه مع مسؤولي المؤسسات الصغيرة والناشئة بمناسبة زيارته التفقدية الى الولاية أن دائرته الوزارية تعمل على تحسين مرافقة الشباب وتسهيل عملية الاستثمار والولوج إلى الصفقات العمومية في قطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال، داعيا إلى "فتح أبواب الحوار والتشاور مع حاملي المشاريع والراغبين في تحقيق الاستثمارات المنتجة خاصة منهم الشباب أصحاب المؤسسات الصغيرة والناشئة".

واعتبر الوزير بوابة المناقصات والاستشارات لقطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية "صفقتك"، التي أطلقتها الوزارة الوصية بالتنسيق مع الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة شهر أغسطس المنصرم، من الأدوات الحديثة والداعمة لإضفاء تكافؤ الفرص والشفافية والنزاهة ومنافسة اكبر على مسارات الظفر بالمشاريع التي تمولها خزينة الدولة ومؤسسات القطاع، مبرزا في ذات السياق سعي القطاع من خلال هذه البوابة إلى "نشر الصفقات العمومية المتعلقة بإنجاز مشاريع القطاع ورقمنة مسار الصفقات انطلاقا من دفتر الشروط إلى غاية المنح النهائي للصفقة".

وذكر أنه منذ إطلاق هذه البوابة تم تسجيل أكثر من 28.800 زائر و1.344 مؤسسة (مستخدم) 25 بالمائة منها مستحدثة في إطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وإطلاق 7.535 مناقصة لفائدة هذه المؤسسات الناشئة.

كما أكد الوزير أيضا على ضرورة الاعتماد على نشاط وابتكارات الشباب لإسراع وتيرة تطوير شبكة البنية التحتية شريطة احترام مخطط الأعباء وفتح مناصب شغل للشباب خاصة خريجي مراكز التكوين المهني واحترام الشروط ونوعية وأجال الأشغال.

وخلال زيارة لمشروع ربط حي 2.500 مسكن "عدل" بعين البيضاء (بلدية السانية) شدد السيد بومزار على ضرورة ربط الأقطاب والأحياء السكنية الجديدة بشبكة الألياف البصرية وشبكة الهاتف النقال، مذكرا انه تم مؤخرا منح حزمة من الذبذبات لمتعاملي الهاتف النقال الثلاثة ستساهم في الأشهر القادمة في تحسين نوعية التغطية.

من جهة أخرى أبرز الوزير أن "الكثافة البريدية بوهران مرتفعة خاصة بعاصمة الولاية والتي تتجاوز 16 ألف مواطن لكل مكتب بريدي وهي تتجاوز المعدل الوطني الذي يتراوح ما بين 9 ألاف و10 ألاف مواطن لكل مكتب بريدي"، داعيا الى ضرورة "التفكير في تعديل هذه الكثافة البريدية من خلال فتح مكاتب بريدية جديدة".

 كما دعا الوزير الصحافيين الى المشاركة في عمليات تحسيسية جوارية لتشجيع المواطنين على استعمال الدفع الإلكتروني.

واشرف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية خلال هذه الزيارة على تدشين وكالة تجارية ل"اتصالات الجزائر" بعين الترك وزيارة مركز الفرز والتوزيع لبريد الجزائر المتواجد بحي "منور" وكذا مكتب بريدي بالسانية واحدى الوكالات التجارية لمتعاملي الهاتف النقال "جازي" و"أوريدو" .

 

تكوين الصحافيين لمحاربة الشائعات في الأنترنت

 

ومن جهة ثانية أبرز إبراهيم بومزار في تصريح إعلامي على هامش هذه الزيارة أن الوزارة ستعمل على تكوين عدة أفواج من الصحافيين والمراسلين الجهويين من جميع ولايات الوطن عن طريق منصة إلكترونية لمتعامل عالمي  لمحاربة الشائعات في الأنترنت "فايك نيوز".

وأضاف أن "الفضاء السيبيرياني سلاح ذو حدين لذلك من واجبنا تكوين الصحفيين والمراسلين الجهويين تكوينا تقنيا لمدة أسبوع بمعدل ساعة ونصف في اليوم في المنصات التقنية لمحاربة الشائعات في الأنترنت (فايك نيوز).

وذكر انه سيتم يوم غد الثلاثاء تنظيم يوم دراسي لفائدة الصحفيين عن طريق التحاضر عن بعد لتسريع وتيرة الدفع الالكتروني وتعميمها عبر مختلف المرافق.

آخر تعديل على الإثنين, 21 أيلول/سبتمبر 2020 18:10

وسائط

العمل على تحسين مرافقة الشباب وتسهيل الاستثمار في تكنولوجيات الإعلام والاتصال
  أدرج يـوم : الإثنين, 21 أيلول/سبتمبر 2020 17:49     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 0 مرة   شارك
Banniere interieur Article