Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

كوفيد-19 : "25 إلى 30 بالمائة من مجموع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا عائلية"

  أدرج يـوم : الخميس, 02 تموز/يوليو 2020 15:20     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 7 مرات
كوفيد-19 : "25 إلى 30 بالمائة من مجموع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا عائلية"

سطيف - أكد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، السيد عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الخميس بسطيف بأن " 25 إلى 30 بالمائة من مجموع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالجزائر عائلية".

وأوضح الوزير خلال زيارة عمل و تفقد قادته إلى سطيف من أجل الاطلاع على الوضعية الوبائية بالمنطقة بأن "التجمعات العائلية لاسيما الأعراس و الجنائز كانت سببا مباشرا خلال الفترة الأخيرة في ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 عبر عديد ولايات الوطن".

وشدد السيد بن بوزيد بالمناسبة على ضرورة تحلي المواطنين بالوعي و جعل عملية القضاء على هذه الجائحة "مسؤولية جماعية انطلاقا من المواطن الذي من المفروض أن يكون شريكا أولا للأطباء و العاملين في قطاع الصحة في هذه المعركة".

وأضاف الوزير في نفس السياق بأن أولوية دائرته الوزارية هو "القضاء على فيروس كورونا من خلال تسخير جميع الإمكانيات والوسائل اللازمة وكذا من خلال مرافقة ودعم الطواقم الطبية و شبه الطبية في هذه الأزمة الصحية".


إقرأ أيصأ : . كوفيد-19: وزارة الصحة تسمح للمخابر الخاصة بإجراء تحاليل تشخيص الفيروس


وحسب ذات الوزير فإن كل وسائل الوقاية "ستكون متاحة و بالقدر الكافي" لمواجهة هذه الجائحة و ذلك بتعليمات من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي أكد على ضرورة "أن لا يكون هناك أي مكان بالجزائر بحاجة لهذه الوسائل لاسيما ما تعلق بالأقنعة الواقية التي تبقى الوسيلة الأساسية لمنع انتشار العدوى بين الأشخاص".

وجدد السيد بن بوزيد التأكيد على أن فيروس كورونا هو "مرض معد و لديه قوة كبيرة للانتقال بين الأشخاص و هو الأمر الذي يجب على المواطن أن يأخذه بجدية أكبر".

وقال بن بوزيد بأن "زيارته اليوم لولاية سطيف والتي ستتبع بسلسلة من الزيارات لولايات أخرى تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد حالات الإصابة من أجل الاطلاع على الوضعية الوبائية بها هو الاستماع لانشغالات واحتياجات مستخدمي القطاع و إيجاد حلول لها"، مؤكدا بأن الجهود سوف تنصب على تحسين الوضع الوبائي بسطيف و التوصل إلى حلول عملية تكون لها نتائج ظاهرة و مؤكدة.

وكان وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات قد استهل زيارته إلى ولاية سطيف بمعاينة مخبر التحاليل المخبرية لكوفيد-19 بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد عبد النور سعادنة، حيث اطلع على ظروف عمل الممارسين و شدد على ضرورة الإسراع في إصلاح العطب الحاصل على مستوى الأجهزة من أجل ضمان إجراء التحاليل في أقرب الآجال.

وسيواصل الوزير زيارته إلى المنطقة بعقد لقاء مغلق مع إطارات القطاع بقاعة الاجتماعات بمقر الولاية قبل حضور حصة إذاعية بمقر إذاعة الجزائر من سطيف.

وكانت ولاية سطيف قد عرفت خلال الآونة الأخيرة ارتفاعا محسوسا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ 16 مارس المنصرم تاريخ تسجيل أول حالة بالولاية حيث كشفت لجنة رصد و متابعة فيروس كورونا بالجزائر بأن العدد الإجمالي للإصابات بولاية سطيف بلغ إلى غاية أمس الأربعاء 1281 حالة مؤكدة.

آخر تعديل على الخميس, 02 تموز/يوليو 2020 18:24

وسائط

كوفيد-19 : "25 إلى 30 بالمائة من مجموع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا عائلية"
  أدرج يـوم : الخميس, 02 تموز/يوليو 2020 15:20     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 7 مرة   شارك
Banniere interieur Article