Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الصحة العالمية تحذر من أن فيروس كورونا لا يزال يتسارع حول العالم

  أدرج يـوم : الإثنين, 22 حزيران/يونيو 2020 16:51     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 283 مرات

 

جنيف - حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية, تيدروس أدهانوم غبريسوس, يوم الاثنين, من أن فيروس كورونا المستجد لا يزال يتسارع حول العالم, متوقعا أن تدوم آثاره والاقتصادية والاجتماعية لعقود.

وقال غبريسوس, في منتدى عبر الفيديو , "إنه على الصعيد العالمي, لا يزال الوباء يتسارع، لقد استغرق الإبلاغ عن أول مليون حالة أكثر من 3 أشهر, فيما جرى الإبلاغ عن المليون حالة الأخير في غضون ثمانية أيام فقط". وتابع "نعلم أن الوباء أكثر بكثير من مجرد أزمة صحية وآثاره ستبقى لعقود".

وتأتي تحذيرات المنظمة العالمية للصحة في وقت تستعد فيه بعض الدول إلى تخفيف القيود وإنهاء الإغلاق باستئناف عجلة الحياة عن طريق إعادة حركة العمل والسفر, إلا أن المنظمة الأممية عادت وذكرت بتحذيراتها السابقة من التسرع في رفع إجراءات العزل واستئناف النشاطات اليومية والحركة الاقتصادية, مشددة على ضرورة الحفاظ على الإجراءات الصحية المطلوبة للحد من تفشي العدوى ثانية, ومؤكدة أن الفيروس المستجد باق معنا لفترة طويلة.

وحذر,المدير العام للمنظمة في وقت سابق ,من أن فيروس كورونا يتسارع في الانتشار بمناطق عدة من العالم وبخاصة في الأمريكيتين وجنوب آسيا والشرق الأوسط, مشيرا إلى أن العالم يمر بمنعطف حرج.

الصحة العالمية تحذر من أن فيروس كورونا لا يزال يتسارع حول العالم
  أدرج يـوم : الإثنين, 22 حزيران/يونيو 2020 16:51     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 283 مرة   شارك
Banniere interieur Article