Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

كوفيد-19: "نحن في حالة استقرار، وارتداء الاقنعة أمر أساسي"

  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 أيار 2020 17:04     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 180 مرات
كوفيد-19: "نحن في حالة استقرار، وارتداء الاقنعة أمر أساسي"

الجزائر - أكد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد ان جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الجزائر في "حالة استقرار"، مضيفا ان ارتداء الأقنعة "أساسي" لتجنب انتقال الفيروس عبر الهواء.

وصرح السيد بن بوزيد للقناة الثانية للإذاعة الوطنية قائلا ان "ما يهم أكثر هو ان عدد الوفيات بسبب كوفيد-19 في انخفاض. فلم نعد نسجل 30 حالة وفاة خلال 24 ساعة مثلما كنا نسجل من قبل. اذن يمكنني القول اننا في حالة استقرار".

وأوضح الوزير ان "عدد حالات الإصابة التي تُبث يوميا تمثل فقط الأشخاص الذين يتم اجراء التحليل لهم في المواقع ال 26 المخصصة لهذا الشأن، اذن هذا العدد لا يترجم الحقيقة على أرض الواقع"، مشيرا الى ان الحالات الخطيرة تقلصت أيضا بفضل اللجوء الى علاج الكلوروكين".

وبخصوص ارتداء الأقنعة، أوضح السيد بن بوزيد انه "أساسي" و "ضروري" خاصة من اجل "تجنب الإصابة بالفيروس عن طريق الهواء"، مؤكدا  ان الزامية ارتداء الأقنعة "قرار يعود للحكومة" لان مهمة لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا هي تقديم اقتراحات" للسلطات العمومية.


إقرأ أيضا:كورونا: وضع الكمامة إلزامي اعتبارا من أول أيام عيد الفطر 


ودعا الوزير المواطنين بإلحاح الى ارتداء الأقنعة كما شجعهم على صناعتها في المنازل، مؤكدا توفرها في الصيدليات. وأضاف قائلا "ارتداء الأقنعة هي اجراء مانع لانتشار كوفيد-19".

وأوضح الوزير من جهة أخرى ان اللجنة المختصة اقترحت الحجر الصحي الكلي بالنسبة ليومي عيد الفطر "تخوفا من حدوث التهاب في عدد الحالات بعد تبادل الزيارات العائلية وتجمعات أخرى بالمناسبة".

وبالنسبة للمنحة الاستثنائية لعمال الصحة التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أوضح الوزير ان هذه المنحة تخص عمال السلك الطبي وشبه الطبي والإداري ثم توسعت الى تخصصات أخرى منها القابلات والمختصين النفسانيين شريطة ان يكون هؤلاء الأشخاص تعرضوا لنفس ظروف العمل و عملوا في وسط الخطر".

وردا على سؤال حول استئناف نشاطات المستشفيات قال السيد بن بوزبد انه تم التحكم في الوضع وبالتالي يجب استئناف النشاطات تدريجيا بصفة عادية مع الإبقاء على نفس اليقظة تجاه هذا المرض".

 

كوفيد-19: "نحن في حالة استقرار، وارتداء الاقنعة أمر أساسي"
  أدرج يـوم : الأربعاء, 20 أيار 2020 17:04     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 180 مرة   شارك
Banniere interieur Article