Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

فيروس كورونا: "نوفارتيس" يمنح مستلزمات طبية للصيدلية المركزية للمستشفيات  

  أدرج يـوم : الأحد, 12 نيسان/أبريل 2020 14:30     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 304 مرات
فيروس كورونا: "نوفارتيس" يمنح مستلزمات طبية للصيدلية المركزية للمستشفيات  

 الجزائر - بادر مجمع الصناعة الصيدلانية والطبية "نوفارتيس" الجزائر بمنح مستلزمات طبية للصيدلية المركزية للمستشفيات تسمح بتموين المستشفيات ومهني الصحة وتلبية الاحتياجات الصحية التي قد تواجهها المراكز الاستشفائية خلال الأيام و الأسابيع المقبلة لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد16)، حسب ما أعلنه اليوم الأحد، رئيس المجمع كريم حرشاوي.

و أفاد السيد حرشاوي في بيان للمجمع بأن تلك الهبة تتمثل في "كمامات FFP2 و مواد لحماية العينين و قمصانا ذات استعمال واحد و محرارات جبهية و قبعات طبية و جراميق".

 كما أكد أن فرق المجمع المكلفة بمشتريات هذه الضروريات ستواصل جهودها في هذا المسعى، واعدا بأن هناك  هبات اخرى من مستهلكات وتجهيزات طبية مثل أجهزة التنفس ستصل  في أقرب وقت ممكن،" وذلك دعما للسلطات الصحية من خلال التموين المجاني لمستهلكات ذات الضرورة القصوى"، يضيف البيان.

وطمأن مجمع صناعة الأدوية و التجهيزات الطبية على الإبقاء على نشاط الإنتاج المحلي والتوزيع خلال هذه الفترة الصعبة و على استمرارية تسليم الأدوية للمرضى في العالم بأسره مطمئنا  أنه ليس من المتوقع حاليا أي انقطاع في سلسلة التموين.

 كما أكد مجمع نوفارتيس أنه يظل متحليا  باليقضة و الحذر لمواجهة هذه الأزمة الصحية إلى جانب الهيئات الصحية الجزائرية ومهنيي الصحة.

واشار بأنه يتخذ الإجراءات الضرورية لحماية متعاونيه من خلال اعتماد العمل عن بعد منذ 15 مارس الماضي و ذلك تزامنا مع تفاقم الوضعية.

وتابع أن كل متعاوني نوفارتيس في الجزائر يعملون من منازلهم باستثناء  الذين يعملون في مواقع الإنتاج والتوزيع، و بأن هذا الاجراء الوقائي سيظل  ساري المفعول إلى غاية 30 أفريل 2020.

كما أشار إلى قرار اتخذه يقضي بتعليق الزيارات لمهنيي الصحة الممارسين في المستشفيات و المصحات و العيادات الطبية "لأجل غير مسمى" وذلك حماية للمتعاونين و المرضى و تقليص خطر تفشي الفيروس الذي يعرف انتشارا  سريعا.

فيروس كورونا: "نوفارتيس" يمنح مستلزمات طبية للصيدلية المركزية للمستشفيات  
  أدرج يـوم : الأحد, 12 نيسان/أبريل 2020 14:30     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 304 مرة   شارك
Banniere interieur Article