Menu principal

Menu principal

انعقاد الدورة السبعين للجنة الدولية للرياضيات بمشاركة 50 خبيرا من 26 دولة

  أدرج يـوم : الأحد, 15 تموز/يوليو 2018 10:43     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 160 مرات
انعقاد الدورة السبعين للجنة الدولية للرياضيات بمشاركة 50 خبيرا من 26 دولة

مستغانم- تنطلق يوم الأحد بجامعة "عبد الحميد بن باديس" بولاية مستغانم فعاليات الدورة السبعين للجنة الدولية لدراسة وتطوير تعليم الرياضيات بمشاركة أزيد من 50 خبيرا من 26 دولة ،حسبما أستفيد اليوم السبت من المنظمين.

وسيقام الملتقى الدولي لهذه اللجنة لأول مرة خارج أوروبا بين 15 و 19 يوليو الجاري في إطار احتفالات الجزائر باليوم العالمي "للعيش معا في سلام" (16 مايو) بكلية العلوم الدقيقة بجامعة مستغانم وبمقر المؤسسة المتوسطية للتنمية المستدامة "جنة العارف" تحت شعار "الرياضيات والعيش المشترك".


اقرأ أيضا: تنمية القراءة لدى التلاميذ من أجل تعزيز التحكم في اللغات


وسيتم خلال هذا اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي تخص هذا الميدان العلمي  لاسيما "الرياضيات والعيش المشترك" و"الرياضيات والتنمية المستدامة" و"تاريخ الرياضيات" و"الرياضيات وعلاقتها بالعلوم الأخرى" و"الرياضيات العابرة للحدود" وغيرها.

وتسعى اللجنة الدولية لدراسة وتطوير تعليم الرياضيات منذ نشأتها قبل 70 سنة إلى دراسة وتحليل الوضعية الفعلية لتعلم وتعليم الرياضيات في العالم وإمكانيات تطوير طرق ومناهج تدريس وتلقي هذه المادة بهدف تحسين الجودة وترقية الأداء.

وسيساعد هذا اللقاء على خلق ديناميكية جديدة لعلاقة التلميذ والمعلم بمادة الرياضيات وسيساهم في تجاوز الصعوبات التي تعترض المتلقي وتحول دون فهمه للمادة أو تفاعله معها كالخوف وتأخر التعلم وغيرها.

كما سيتم التطرق إلى إسهامات العلماء المسلمين في تطوير علم الرياضيات بداية من القرن التاسع الميلادي وإلى دورهم البارز في علم الجبر والهندسة والخوارزميات واستحداث الأرقام الجديدة التي هي صلب العلم والتكنولوجيات الحديثة.

آخر تعديل على الأحد, 15 تموز/يوليو 2018 17:24
انعقاد الدورة السبعين للجنة الدولية للرياضيات بمشاركة 50 خبيرا من 26 دولة
  أدرج يـوم : الأحد, 15 تموز/يوليو 2018 10:43     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 160 مرة   شارك
Banniere interieur Article