Menu principal

Menu principal

الأطباء المقيمون ينظمون وقفة احتجاجية بمستشفى مصطفي باشا بالعاصمة

  أدرج يـوم : السبت, 14 تموز/يوليو 2018 15:10     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 263 مرات

الجزائر- نظم الأطباء المقيمون يوم السبت في وقفة احتجاجية بساحة المؤسسة الإستشفائية الجامعية مصطفى باشا بالجزائر العاصمة للتعبير عن المشاكل التي يتلقونها بعد استئنافهم العمل.

و خلال هذه الوقفة التي نظمتها التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين عبر المحتجون عن المشاكل التي يتلقونها بعد استئناف النشاط العادي يوم 26 يونيو الماضي، بعد إضراب دام أكثر من 8 أشهر والمتمثلة في "رفض دفع الرواتب وعدم إعادة ادماج بعض الأطباء" إلى جانب "التصرفات المجحفة" لرؤساء بعض المصالح ضد هؤلاء الأطباء.

وأكد الناطق الرسمي باسم التنسيقية الدكتور محمد طيلب في تصريح صحفي أن الهدف من تنظيم هذه الوقفة التي حضرها عدد قليل من الأطباء هو "التنديد بتصرفات الإدارة التي رفضت دفع الرواتب بالرغم من استئناف العمل يوم 26 يونيو الماضي وكذا التعسف الذي يمارسه رؤساء بعض المصالح ضد هؤلاء الأطباء".

كما تحدث ذات المسؤول في نفس السياق إلى تعرض عدد من الأطباء المقيمين إلى اجراءات عقابية كتحويل بعضهم إلى مصالح اخرى كمصلحة الارشيف و ذلك بسبب مشاركتهم في الاضراب.

وجدد ممثلو الاطباء استعدادهم التام لمواصلة الحوار مع وزارتي الصحة و التعليم العالي من اجل ايجاد حلول للمشاكل العالقة.

يذكر أن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الأستاذ مختار حسبلاوي قد صرح على هامش اختتام الدورة البرلمانية بداية الشهر ، أنه يتم العمل "في اطار الحكومة" على دراسة ملف الاطباء المقيمين الذي قرروا المشاركة في الامتحانات الاستدراكية لنهاية التخصص التي تجري بين الفاتح و19 يوليو الجاري.

والجدير بالذكر فإن مطالب الاطباء المقيمين تتعلق أساسا ب"إلغاء إلزامية الخدمة المدنية و استبداله بنظام تغطية صحية اخر لصالح المريض و الرقي الاجتماعي و المهني للطبيب المختص و الحق في الاعفاء من الخدمة العسكرية و الحق في تكوين نوعي و مراجعة القانون الاساسي العام للطبيب المقيم والحق في الخدمات الاجتماعية".

آخر تعديل على السبت, 14 تموز/يوليو 2018 16:30
الأطباء المقيمون ينظمون وقفة احتجاجية بمستشفى مصطفي باشا بالعاصمة
  أدرج يـوم : السبت, 14 تموز/يوليو 2018 15:10     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 263 مرة   شارك
Banniere interieur Article