Menu principal

Menu principal

تحقيق أهداف الشركات الناشئة الجزائرية في تظاهرة "فيفا تكنولوجي" بباريس

  أدرج يـوم : الأحد, 27 أيار 2018 09:28     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 59 مرات
تحقيق أهداف الشركات الناشئة الجزائرية في تظاهرة "فيفا تكنولوجي" بباريس

باريس - تمكنت الشركات الناشئة الجزائرية العشرة التي  شاركت في الطبعة الثالثة من تظاهرة "فيفا تكنولوجي" بباريس من تحقيق اهدافها  تقريبا, حسبما أكده يوم السبت احمد مهدي عمرو عياش رئيس مؤسسة الجيريا  ديجيتال كلاستر.

وصرح لواج خلال اليوم الأخير من هذا الحدث العالمي الذي جمع شركات ناشئة و  شركات متعددة الجنسيات و مستثمرين أن "كل مسؤول عن الشركات الناشئة التي شاركت  في هذه التظاهرة التكنولوجية بباريس قد حققوا اهدافهم" مضيفا أنه تم القيام  بعديد الاتصالات بين شركات ناشئة جزائرية و مستثمرين و مؤسسات معنية  بتطبيقاتهم المبتكرة.

اما رئيس شبكة الجزائريين المتخرجين من كبريات المدارس فتاح اوزاني الذي اشرف  على مشاركة هذه الشركات الناشئة في الصالون مضيفا انه حتى و ان كان غالبية  المشاركين لم يشتركوا من قبل في مثل هذه التظاهرات "الا انهم واجهوا شركات  ناشئة اخرى و استفادوا من الابتكارات العالمية".

و اضاف ان مسؤوليهم قد تم استقبالهم من قبل ممثلين سيما مكتب "آي فرنسا" و  أورينج وسوسييتي جنرال.

للتذكير ان المشاركة الجزائرية تتكون من عشر شركات ناشئة جاءت لعرض حلولها  المبتكرة في عديد المجالات تشمل الفلاحة و تسيير حركة  المرور في الوسط الحضري  و المدينة الذكية و البيئة و تسيير المضامين.

اما هذه الشركات الناشئة التي حظيت برعاية سبع مؤسسات خاصة جزائرية فقد تم  انتقاؤها بالجزائر من قبل  مؤسسة الجيريا ديجيتال كلاستر من بين 60 مشروعا  مبتكرا اخر.

في ذات السياق تأسف فتاح وزاني لغياب الاتصال حول هذه المشاركة التي كان يجب  تدعيمها سيما من بين وسائل الاعلام و سلطات البلاد.

و فيما يخص غياب الرؤية لدى الشركات الناشئة الجزائرية على مستوى هذه  التظاهرة اوضح السيد وزاني ان الامر المهم في مثل هذه التظاهرات هو "الحيوية و  السرعة في التفاعل و طبعا اقامة شبكات اجتماعية .

كما اعرب عن امله في انشاء جناح وطني خلال الطبعة المقبلة مع اكبر قدر ممكن  من المشاركين لافتا الانتباه الى ان التحضير لهذه الطبعة "يجب ان يبدا منذ  الان".

للتذكير ان تظاهرة "فيفا تكنولوجي" تضم حوالي 8000 مؤسسة و مجموعة كبيرة من  الشركات الناشئة في مجالات الرقمية و الاجهزة الالية و الذكاء الاصطناعي و الواقع الاقتراضي.

تحقيق أهداف الشركات الناشئة الجزائرية في تظاهرة "فيفا تكنولوجي" بباريس
  أدرج يـوم : الأحد, 27 أيار 2018 09:28     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 59 مرة   شارك
Banniere interieur Article