Menu principal

Menu principal

منتخب أشبال الأمة بسطيف يفوز بالمرتبة الأولى في نهائي بين الثانويات

  أدرج يـوم : السبت, 19 أيار 2018 09:04     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 474 مرات
منتخب أشبال الأمة بسطيف يفوز بالمرتبة الأولى في نهائي بين الثانويات صورة وأج

الجزائر- فاز أمس الجمعة منتخب مدرسة أشبال الأمة (سطيف) بالمرتبة الأولى في نهايات البرنامج التربوي البيداغوجي بين الثانويات في طبعته الثالثة للموسم الدراسي  2018/2017 على حساب منتخب ثانويات ولاية سكيكدة.

وقد حاز منتخب مدرسة أشبال الأمة لسطيف على مجموع 42 نقطة، في حين تحصل منتخب ثانويات ولاية سكيكدة عل35،5 نقطة في هذه المنافسة التربوية التي ضمت أسئلة من البرنامج الدراسي لطلبة البكالوريا في مواد اللغة العربية والفرنسية والانجليزية والرياضيات والعلوم الطبيعية والعلوم الفيزيائية والتاريخ والجغرافيا.

وحضر حفل الاختتام كل من وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت ووزير الاتصال جمال كعوان واللواء بوعلام ماضي مدير الإيصال و التوجيه و الإعلام بوزارة الدفاع الوطني و مدير مدارس  أشبال الأمة اللواء ملياني بوعبد الله.


اقرأ أيضا: ضرورة تكريس ثقافة السلم والتفتح على الغير لدى الأجيال الصاعدة


و أكدت وزيرة التربية الوطنية في كلمتها أن هذه التظاهرة الثقافية تسمح بتحفيز الطلبة على البحث والمراجعة الجماعية، مما يؤدي إلى زيادة التحصيل العلمي، مبرزة أن بين الثانويات يساهم فيها الأساتذة والأولياء والطلبة ببذل أقصى جهد لديهم لتحصيل النجاح.

 

كما أبرزت الدور الهام لهذه المنافسة البيداغوجية في المنظومة التعليمية والتي تتطلب التشجيع، مهنئة بالمناسبة فريق أشبال الأمة على النجاح الذي أحرزه وكذا فريق منتخب ثانويات سطيف.

بدوره، أشار وزير الاتصال إلى أن الطبعة الثالثة لبين الثانويات تحمل شعار "بالعلم والمعرفة نحقق السلم والأمان "، مبرزا المشاركة النوعية لفريق أشبال الأمة لسطيف في هذه المنافسة إلى جانب منتخب ثانويات سكيكدة.

وقال أن هذان المؤسستان تسهمان بلا شك في إعداد الخلف الصالح و الجيل الواعد المرشح للأخذ بزمام أمور البلاد و الذود عن مصالحها...وبالمناسبة هنأ السيد كعوان المنتخبات الفائزة أشبال الأمة لسطيف الذي احتل الصدارة في الترتيب يليه منتخب ولاية سكيكدة، في حين عادت المرتبة الثالثة إلى منتخب ولاية بجاية.

وذكر الوزير في هذا الصدد إلى تعاقب أجيال من الطلبة على هذا البرنامج و الذين تدرجوا في مستويات التعليم بفضل سياسة مجانية التعليم و الزاميته ،مشيرا إلى أن هذا المكسب مكن من ارتفاع نسب  المتعلمين إناثا و ذكورا، كما سمح بتقليص نسبة الأمية و فتح المجال واسعا أمام  كل أفراد المجتمع لمواصلة تعليمهم.

وبعدما نوه باستمرارية هذا البرنامج المتميز بالمنافسة العلمية والفكرية، قال السيد كعوان انه يعد فضاء أيضا للتعارف وتقريب الطلاب فيما بينهم من مختلف مناطق الوطن، مضيفا أن هذا البرنامج يعطي أيضا صورة نموذجية عن إسهام الإعلام بشكل عام و الإذاعة بشكل خاص في مرافقة جهود المنظومة التربوية من حيث التكفل التعليمي و التربوي بالناشئة.

وحسب المنظمين يعتبر برنامج بين الثانويات فضاء إعلامي تنافسي ذو بعد تربوي تعليمي يسعى في إطار التنسيق بين قطاعي التربية والاتصال إلى مرافقة التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا، كما يعتبر فرصة للمراجعة الفردية والجماعية لإبراز مهارة المتعلمين وتشجيع روح التنافس العلمي بين المنتخبات المشاركة.

وعلى هامش هذه التظاهرة تم تكريم الناجحين في مسابقة وطنية لأحسن صورة فوتوغرافية لأجمل منظر بالولاية تحت شعار "أصور بلادي ...اكتشف جمال بلادي"، التي شارك فيها تلاميذ من كل ولايات الوطن و أسفرت هذه المنافسة عن انتقاء صورة من كل جهة من الوطن، حيث فاز عن منطقة الجنوب سالم يونس (المسيلة ) وبوالديس انس (سكيدة) و عبو نذير (النعامة) و جلولي باديس (بجاية ).

آخر تعديل على الإثنين, 21 أيار 2018 15:29
منتخب أشبال الأمة بسطيف يفوز بالمرتبة الأولى في نهائي بين الثانويات
  أدرج يـوم : السبت, 19 أيار 2018 09:04     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 474 مرة   شارك
Banniere interieur Article