Menu principal

Menu principal

وزير الطاقة يفتتح الطبعة الثالثة للمعرض العلمي " اكسبو سيونس 3

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2018 09:25     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 55 مرات
وزير الطاقة يفتتح الطبعة الثالثة للمعرض العلمي " اكسبو سيونس 3 صورة وأج

وهران-افتتحت مساء الاثنين بمركز الاتفاقيات " محمد بن أحمد " لوهران الطبعة الثالثة للمعرض العلمي " اكسبوسيونس " تحت إشراف وزير الطاقة مصطفى قيطوني وبحضور وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي والوزير المالي للمناجم والبترول تيموكو سانغاري.

ويشارك في  تظاهرة " اكسبو سيونس3 " المنظمة في إطار الطبعة 11 للأيام العلمية و التقنية لسوناطراك أكثر من 250 عارضا من داخل و خارج الجزائر ،حسبما ذكره رئيس دائرة المعارض و التظاهرات الخاصة بمجمع سوناطراك .

وتكمن خصوصية هذا المعرض الذي يمثل جانبا من الأيام العلمية و التقنية في أنه "يعتبر أول تظاهرة تنظمها سوناطراك بهذا الحجم" كما أضاف محفوف داود، لافتا في ذات السياق " أن الطبعة الثانية من " اكسبو سيونس2 " عرفت مشاركة 30 عارضا ".


اقرأ أيضا:


وتضم هذه التظاهرة عبر مساحة عرض قدرها  25 ألف متر مربع كل المتدخلين في قطاع الطاقة سواء كانوا ينشطون في مجال المحروقات و الغاز و الكهرباء و الطاقات المتجددة ولوجستيك النقل و الأمن و البيئة أوغيرها من الأنشطة التي لها صلة بقطاع الطاقة ،وفق السيد محفوف .

ويحضر هذه التظاهرة  التي تسمح للمشاركين  بعرض خدماتهم و مهاراتهم وتقنياتهم الحديثة في المجال الطاقوي كبريات الشركات العالمية على غرار "توتال " و"ايني "و" ويدر فورد "وغيرها و شركاء أخرى من مختلف الجنسيات الأوربية و الإفريقية و الأسيوية والأمريكية ،كما أشار إليه ذات المسؤول.


اقرأ أيضا:


كما يشارك في "اكسبو سيونس 3 " التي تتواصل إلى غاية الخميس القادم مراكز جامعية متخصصة في البحوث العلمية و في التكوين و الشباب المبتكر في شتى الأنشطة العلمية و التقنية ،حسبما ذكره رئيس دائرة المعارض و التظاهرات الخاصة بمجمع سوناطراك .

وتكريما للأول مركب لتمييع الغاز الطبيعي "لإكمال " بالمنطقة الصناعية " أرزيو " ( شرق وهران)الذي انطلق في الإنتاج في 1964 و توقف في 2010 تم تخصيص له حيزا ضمن المعرض تحت اسم  " معرض المتحف " ،كما أضاف محفوف داود .

كما تم برمجة في الطبعة الثالثة "للاكسبو سيونس 3" الرامية إلى تثمين روابط الشراكة لمجمع سوناطراك و البحث عن شركاء جدد  لقاءات  للأعمال ولموقعي عقود التعاون بين مختلف العارضين، وفق ذات المسؤول .

آخر تعديل على الأربعاء, 18 نيسان/أبريل 2018 09:04
وزير الطاقة يفتتح الطبعة الثالثة للمعرض العلمي " اكسبو سيونس 3
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2018 09:25     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 55 مرة   شارك
Banniere interieur Article