Menu principal

Menu principal

تيسمسيلت : ضرورة تكثيف الجهود الرامية لنشر الوعي لدى المستهلكين حول التجارة الالكترونية

  أدرج يـوم : الخميس, 15 آذار/مارس 2018 17:26     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 82 مرات

 

تيسمسيلت - دعا مشاركون في لقاء دراسي تحسيسي حول "التجارة  الالكترونية...الواقع والآفاق" يوم الخميس بتيسمسيلت إلى ضرورة تكثيف الجهود  الرامية لنشر الوعي لدى المستهلكين حول التجارة الالكترونية.

وفي هذا الصدد أكد ممثل مديرية التجارة زروق ترقو على أهمية "مساهمة كل  الفاعلين في قطاع التجارة وحتى الجمعيات التي تعنى بحقوق المستهلك ووسائل  الإعلام في تحسيس المستهلكين بواقع التجارة الالكترونية ببلادنا والتي شهد  استعمالها وتداولها انتشارا واسعا خلال السنوات الخمس الأخيرة".

واعتبر بأن التجارة الالكترونية بالجزائر "من المستجدات المعاصرة التي تتطلب  نشر الوعي حولها لفائدة المستهلكين وذلك بتكاثف جهود الجميع باعتبار هذه  التجارة من التحديات الاقتصادية المهمة التي تنتظر ببلادنا خلال العشر سنوات  المقبلة".

ومن جهته دعا ممثل مديرية المواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات  والرقمنة محمد زفزوف جميع الفاعلين في قطاع التجارة وكذا وسائل الإعلام على  "ضرورة تكثيف جهودهم التحسيسية لحث المستهلكين على الاستفادة من الايجابيات  العديدة التي توفرها لهم التجارة الالكترونية ومنها تسهيل التعاملات عن طريق  البطاقات الالكترونية سواء البنكية أو البريدية واقتناء مواد للاستهلاك عن  طريق الانترنت".

ومن جانبه شدد ممثل مديرية التجارة أحمد عباس على "ضرورة المشاركة القوية  لجمعيات حماية المستهلك والهيئات العمومية ذات صلة بالتكنولوجيات الرقمية  والاتصالات وحتى المتعاملين لاقتصاديين العموميين والخواص في مبادرات التوعية  الموجهة لفائدة المستهلكين بغية اطلاعهم بشكل واضح وفعال على الأهمية  الاقتصادية للتجارة الالكترونية ببلادنا".

وشكل هذا اللقاء فرصة لممثل مديرية أمن الولاية, محافظ الشرطة عبد القادر  صهري, لتسليط الضوء على الجهود المبذولة من قبل جهاز الأمن الوطني في مجال  محاربة الجرائم الالكترونية عموما, فضلا على ظاهرة الغش التجاري التي تعد من  أخطر الجرائم التي تهدد التجارة الالكترونية ببلادنا وذلك من خلال إنشاء فرق  لمكافحة هذا النوع من الجرائم". كما شدد على المشاركة الدائمة في عملية التحسيس بهذه الظاهرة.

وللإشارة استهدف هذا اللقاء, المنظم بمبادرة من مديرية التجارة بمناسبة إحياء  اليوم العالمي لحقوق المستهلكين وفي إطار تظاهرة أسبوع النوعية, عدد من تلاميذ  المؤسسات التربوية ومتربصي المرافق التكوينية وعدد من المتعاملين الاقتصاديين  وممثلين عن الهيئات التابعة لقطاع التجارة على غرار الفرع المحلي للمركز  الوطني للسجل التجاري وغرفة الصناعة والتجارة "الونشريس."

تيسمسيلت : ضرورة تكثيف الجهود الرامية لنشر الوعي لدى المستهلكين حول التجارة الالكترونية
  أدرج يـوم : الخميس, 15 آذار/مارس 2018 17:26     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 82 مرة   شارك
Banniere interieur Article