Menu principal

Menu principal

انشغالات طلبة العلوم الطبية المقيمين: إنشاء لجنة قطاعية مشتركة للمتابعة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 17 كانون2/يناير 2018 17:09     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 214 مرات
انشغالات طلبة العلوم الطبية المقيمين: إنشاء لجنة قطاعية مشتركة للمتابعة

الجزائر- كشفت وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات يوم الأربعاء في بيان لها عن إنشاء لجنة قطاعية مشتركة مكلفة بإعداد ومتابعة تطبيق خارطة طريق تخص كامل الجوانب المرتبطة بالتكوين و مستقبل طلبة العلوم الطبية.

و يندرج تنصيب هذه اللجنة  "في إطار التكفل بانشغالات طلبة العلوم الطبية المقيمين و تطبيق تدابير دائمة" بالتشاور مع "كل القطاعات و الأطراف المعنية".

و تضم هذه اللجنة شخصيات طبية معروفة و ممثلين عن مختلف الدوائر الوزارية و ممثلين عن طلبة العلوم الطبية المقيمين.

وأوضح بيان الوزارة أن هذه اللجنة التي سيتم تنصيبها صباح يوم الأحد ستمكن لكافة المعنيين من "متابعة التطبيق الفعلي للتدابير المقررة في إطار التكفل بانشغالات هؤلاء الطلبة".


اقرأ أيضا: الأطباء المقيمون يقررون مواصلة الإضراب إلى غاية الاستجابة لمطالبهم


و للتذكير، فإن التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين قررت يوم الأحد الفارط مواصلة الإضراب إلى غاية الاستجابة لمطالبهم من طرف الحكومة، متأسفة "لكون مطالب المقيمين لم يتم التكفل بها منذ عدة سنوات رغم حركات الاحتجاج التي نظمت  في 2011 و 2015".

و سمح اللقاء الذي جمع وزير الصحة بممثلي الأطباء المقيمين السبت الفارط بالتوصل إلى اتفاق حول بعض المطالب المرفوعة إليه في حين لم يتم التوافق حول مطالب أخرى، وخاصة منها الخدمة الوطنية، لكونها ليست من صلاحيات وزارة الصحة.

و يمارس الأطباء المقيمين في الوقت الحالي على مستوى المؤسسات الاستشفائية الجامعية ال 14 المتواجدة بالولايات الشمالية وذلك نظرا لخصوصية هذا السلك من حيث التكوين و يتم توظيفهم في إطار الخدمة المدنية بعد الحصول على الشهادة بمناطق الهضاب العليا والجنوب لتعويض نقص الأطباء المختصين في هذه المناطق.

انشغالات طلبة العلوم الطبية المقيمين: إنشاء لجنة قطاعية مشتركة للمتابعة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 17 كانون2/يناير 2018 17:09     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 214 مرة   شارك
Banniere interieur Article