Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

"الجزائر تتجه نحو تبوأ مكانة ضمن البلدان الرائدة في مجال الصحة"

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017 09:57     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 56 مرات
 
بسكرة -  أكد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد  المالك بوضياف بعد ظهريوم الاثنين ببسكرة أن الجزائر "تتجه نحو تبوأ مكانة  ضمن البلدان الرائدة في مجال الصحة و تعمل كذلك على تعزيز نسبة تلبية  احتياجاتها من منتجات الصناعة الصيدلانية . 
 
وأضاف السيد بوضياف في ندوة صحفية نشطها على هامش زيارة عمل وتفقد شرع فيها  اليوم إلى ولاية بسكرة بأن وفدا من خبراء المنظمة العالمية للصحة الذي زار  الجزائر منذ أقل من 10 أيام من اليوم خبراء من المنظمة العالمية للصحة قد  صنفها من بين الدول الرائدة في مجال الصحة مشيرا إلى أن التقرير المتعلق بذلك  بإمكان الجميع الاطلاع عليه عند صدوره من طرف هذه الهيئة الدولية في غضون  يونيو أو يوليو من السنة الجارية. 
 
و بشأن وضعية المنتجات الصيدلانية أشار الوزير أن الجزائريين عليهم أن يعتزوا  بوجود قاعدة للصناعة الصيدلانية تغطي نسبة 61 بالمائة من الاحتياجات الوطنية  مشيرا إلى أن الهدف هو بلوغ نسبة 70 بالمائة في المستقبل قبل أن يذكر بأن  المنتجات الصيدلانية الوطنية يتم تصديرها نحو 11 بلدا إفريقيا. 
 
وأشار السيد بوضياف فيما يتعلق بمشروع قانون الصحة أن هذا الأخير تم أخذ  بشأنه آراء مختلف المهنيين والنقابات مؤكدا أنه يظل متفتحا على كل مناقشة  لإثرائه حتى لا يكون هناك خطأ. 
وكان وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات قد استهل زيارته إلى ولاية بسكرة  من مدينة زريبة الوادي بتدشين مستشفى يضم 80 سريرا قبل تدشينه بمدينة سيدي  عقبة جناحا للاستعمالات الطبية الجراحية ثم معاينة ورشة إنجاز مركز لطب  المسالك البولية والكلى بمدينة بسكرة. 
 
ولدى معاينته هذا المشروع الذي يتم إنجازه بتمويل من طرف الأمير محمد بن نايف  من المملكة العربية السعودية أثنى الوزير على هذه المبادرة الخيرية معتبرا أن  هذا المشروع نموذجا للعلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين و البلدين الجزائر  والمملكة. 
 
و أكد السيد بوضياف بأنه سيتم التكفل بتوفير الأطقم الطبية لهذا المكسب  الصحي. 
 
وسيشرف وزير الصحة غدا الثلاثاء ثاني و آخر يوم من الزيارة التي يقوم بها إلى  هذه الولاية على أشغال ملتقى جهوي لمديري الصحة والسكان لولايات جنوب البلاد.  
 
آخر تعديل على الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017 10:53
"الجزائر تتجه نحو تبوأ مكانة ضمن البلدان الرائدة في مجال الصحة"
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017 09:57     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 56 مرة   شارك
Banniere interieur Article