Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر - أطلقت مؤسسة اتصالات الجزائر تطبيقا جديدا على الهاتف النقال بعنوان "الدفع الالكتروني فضاء الزبون (E-Paiement espace client)" يهدف إلى تعزيز خدمات تعبئة الرصيد و دفع الفواتير، حسبما علم اليوم الجمعة من الموقع الالكتروني للمتعامل العمومي.
الجزائر - تصنف المتلازمة التاجية الحادة على رأس أمراض القلب والأوعية الدموية والمتسببة في وفاة عدد كبير من الأشخاص في الجزائر، باعتبار التدخين عامل خطر أساسي يتسبب فيها، حسبما أفاد به، يوم الخميس بالعاصمة، رئيس الجمعية الجزائرية لأمراض القلب، البروفيسور محمد شطيبي.
وهران - افتتح المؤتمر الوطني ال 16 لطب الأطفال لغرب البلاد بعد ظهر اليوم الخميس بوهران بحضور زهاء 400 مشارك يجمع على مدار يومين أطباء الأطفال والمقيمين في التخصص والأطباء العامون وكذا أعوان شبه الطبيين لمناقشة التطورات الجديدة في هذا المجال وإثراء معارفهم.
الجزائر - أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على اطلاق إطار للعمل الموحد بين القطاعات المعنية بالتكفل العلاجي للمرضى، "بغية تحسين الخدمات الصحية لفائدة المواطنين".
تمنراست - شرعت اليوم الخميس لجان طبية تابعة للناحية العسكرية السادسة (ن-ع-6-تمنراست) في تقديم فحوصات طبية لفائدة سكان مناطق نائية بإقليم دائرة سيلت (140 كلم شمال غرب مدينة تمنراست)، كما لوحظ.
واشنطن-أفادت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون بمستشفى /بريجهام/ للنساء المسنات بالولايات المتحدة، بأن اتباع نظام غذائي صحي قد يقلل من خطر إصابتهن من فقدان السمع المكتسب المرتبط بالشيخوخة.
وهران - طالب مختصون في طب العمل اليوم الثلاثاء بوهران خلال يوم دراسي حول الوقاية من الأمراض المهنية بضرورة مراجعة وتوسيع قائمة الأمراض المهنية التي تتضمن 85 مرضا مهنيا و التي اعتبروها "غير مكتملة".
الجزائر - افتتح يوم الثلاثاء بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس (الجزائر العاصمة) المقياس الأول للدورة الثانية عشر للمستوى المتوسط في مجال الصحة العسكرية لكلية (5+5 دفاع) تحت عنوان "الطب الاستعجالي" المخصص للدعم الصحي في حالة حدوث أزمة والذي يدوم يومين، حسب ما افاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
قسنطينة- تعززت المدرسة الوطنية العليا للبيوتكنولوجيا لقسنطينة بمخبرين اثنين للبحث لتحسين الإنتاج العلمي بهذه المؤسسة ذات الامتياز الوحيدة من نوعها بالجزائر حسب ما كشف عنه يوم الاثنين ل/ـوأج مدير ذات المدرسة داودي خليفي.
الجزائر - ذكرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، يوم الاثنين، بأهم الإرشادات والاحتياطات الواجب اتخاذها للحد من ظاهرة التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون Co التي تؤدي أحيانا إلى الوفاة.
Banniere interieur Article