Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر - أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يوم الثلاثاء، المؤسسات الحكومية المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة قصد الشروع في"الاجلاء الفوري" لأبناء الجالية الجزائرية المتواجدين بمدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها فيروس كورونا الجديد، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
مستغانم - تم بمستغانم تنصيب خلية لليقظة الصحية ووحدة متقدمة للمراقبة الطبية على مستوى الحدود البحرية للوقاية من فيروس كورونا, حسبما أستفيد يوم الثلاثاء من المدير الولائي للصحة والسكان.
الجزائر - تتعرض عدة دول بشرق إفريقيا في الوقت الحالي إلى لأسوء موجة عرفتها منذ عقود, لاجتياح أسراب الجراد الهائلة بالمليارات مناطق شاسعة كالصومال وإثيوبيا وكينيا.
الجزائر- نظمت لجنة الصحة والعمل , بالمجلس الشعبي الوطني , يوم الأحد, يوم دراسي , حول سياسة التكفل بمرضى السرطان, بمشاركة مختصين في المجال وممثلين عن المجتمع المدني.
الجزائر - أكد مدير الوقاية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، جمال فورار، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا الذي ظهر بالصين وسجل بعدة دول أخرى في العالم.
الجزائر- سيقترح تقرير المخطط الوطني لمكافحة السرطان الذي سيرفع الى رئيس الجمهورية مايو المقبل, على السلطات العمومية ورقة طريق للاستراتيجية المستقبلية لمكافحة هذا المرض الخبيث, حسب ما كشف عنه يوم السبت البروفيسور مسعود زيتوني.
لندن - كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة /إمبريال كوليدج/, أن استمرار تفشي فيروس /كورونا/ بهذه الوتيرة "يعتمد على كفاءة إجراءات الحد منه, حيث يجب أن توقف إجراءات السيطرة على المرض انتقال العدوى في ما لا يقل عن 60 في المائة من الحالات حتى يمكن احتواء الوباء".
الجزائر - سيتم قبل نهاية السداسي الحالي إطلاق وكالة وطنية للرقمنة تظم ممثلين عن كل الوزارات و الهيئات و المؤسسات ذات صلة بهدف تطوير هذا الميدان و إدماجه في الاقتصاد الوطني، حسبما افادت به، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، ممثلة عن الوزارة الأولى.
الجزائر - يتطلب المخطط الاستعجالي للتكفل بمصالح لاستعجالات و بالنساء الحوامل الذي دعا إليه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال مجلس الوزراء الأخير، "تجند كل الفاعلين و يجب أن يتمحور حول تعزيز الاستعجالات وإعادة تنظيمها من حيث الوسائل بشرية و المادية الكافية"، حسب مدير المرافق الجوارية بوزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات.
الجزائر - أكدت الأمينة العامة لجمعية المساعدين الطبيين في مجال السرطان، السيدة سهيلة لكحل، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، على ضرورة تعزيز التكوين المتواصل للمساعدين الطبيين ودعم المراكز بالموارد البشرية بغية التوصل إلى مكافحة هذا الداء.
Banniere interieur Article