Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

الجزائر - نظمت المديريات الولائية للبيئة عبر ولايات الوطن عمليات التشجير عبر مختلف المناطق، إضافة إلى حملات تحسيس وتوعية للمواطنين، وذلك إحياء لليوم الوطني للشجرة المصادف ل 25 أكتوبر من كل سنة، حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان لوزارة البيئة.
الجزائر - دعا الوزير الأول, عبد العزيز جراد, الى ضرورة التحلي بالمسؤولية لحماية المجتمع, وهذا إثر "التهاون" المسجل في الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء القناع واستعمال المعقمات الكحولية للوقاية من فيروس كورونا.
وهران - تحقق عمليات زراعة القوقعة التي تجرى بمصلحة الأنف والأذن والحنجرة للمركز الاستشفائي الجامعي لوهران نسبة نجاح تصل إلى 99 بالمائة, حسبما أستفيد يوم الأحد من رئيسة ذات المصلحة.
الجزائر - دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع الطلبة الممنوحين بأوروبا والذين انتهى تكوينهم أو ينتهي إلى غاية 30 أكتوبر 2020, الى التسجيل في المنصة الرقمية المخصصة لذلك قبل 28 أكتوبر الجاري, حسب ما أفاد به يوم الأحد بيان لذات الوزارة.
الجزائر - أكد المدير العام لمعهد باستور الجزائر البروفيسور فوزي درار يوم الأحد بالجزائر العاصمة، أن الجزائر ستستلم "خلال الأيام المقبلة" اختبارات المضادات التي تسمح بالكشف "المباشر" عن فيروس كورونا، ، مشيرا إلى الإصدار المقبل لمسح وبائي حول تطور الفيروس في البلاد.
الجزائر - سجلت 263 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 7 حالات وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر, في الوقت الذي تماثل فيه 163 مريضا للشفاء, حسب ما كشف عنه يوم الأحد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا, الدكتور جمال فورار.
خنشلة - أطلقت الجمعية الولائية لواهبي الدم بخنشلة يوم الأحد تطبيق "الزمرة الدموية" المجاني بنظامي أندرويد وسطح المكتب "ويندوز" لتسهيل عملية التبرع بالدم لصالح المرضى, حسب ما أستفيد من رئيس هذه الجمعية نوار لحول.
بومرداس - حث وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية السيد إبراهيم بومزار اليوم السبت ببومرداس، على ضرورة التحكم في تكنولوجية الاتصالات الحديثة وفي جاهزيتها أيضا حتي تؤدي الخدمة المنوطة بها وبشكل تلقائي أثناء وقوع الأزمات والكوارث كالزلازل.
الجزائر - سجلت 250 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 10 حالات وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، في الوقت الذي تماثل فيه 144 مريضا للشفاء، حسب ما كشف عنه اليوم السبت الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.
الأغواط - أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم السبت بولاية الأغواط أن الدولة أقرت "تسهيلات كبيرة" لفائدة رواد البحث العلمي.
Banniere interieur Article