Menu principal

Menu principal

الوادي - سجلت أكثر من 3000 حالة إصابة بداء السرطان بمختلف أقاليم ولاية الوادي خلال السنة الجارية, حسبما استفيد يوم السبت من جمعية "الفجر" لمساعدة الأشخاص المصابين بداء السرطان.
الجزائر - ما يناهز عن 80 بالمائة من الحالات التي تتكفل بها مصالح إستعجالات مستشفيات الجزائر العاصمة منذ بداية موسم الصيف هي حالات تعاني من أمراض مزمنة، لاسيما داء السكري وضغط الدم الشرياني، ومرض الربو، حسبما أفاد به مسؤولين وأطباء من هذه المصالح الإستعجالية الطبية.
مكة المكرمة - عرف عدد الفحوصات المسجلة خلال الـ20 يوما من موسم الحج الحالي انخفاضا ملموسا مقارنة بنفس الفترة من الموسم الماضي 2017 حسب ما كشف عنه اليوم الخميس رئيس الوفد الطبي للبعثة الجزائرية للحج الدكتور رابح حمانة.
الجزائر - أكد مدير المصالح البيطرية لدى وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري، قدور هاشمي كريم يوم الخميس بالجزائر العاصمة أن رؤوس الأغنام عبر جميع ولايات الوطن لم تصب بالحمى القلاعية.
الجزائر - تضمن العدد الأخير للجريدة الرسمية القانون الجديد المتعلق بالصحة الذي يحتوي على 450 مادة سلطت الضوء على الحق في الصحة كحق من الحقوق الأساسية للإنسان, بالإضافة إلى تنظيم المنظومة وعصرنة تسييرها لتكون في مستوى تطلعات المجتمع.
ملبورن - طور فريق من العلماء البريطانيين والهولنديين منظومة جديدة لتوقعات الطقس للتنبؤ بأن الفترة ما بين عامي 2018 و2022 ستشهد ارتفاعا في درجة الحرارة بشكل غير طبيعي, مع توافر فرصة أكبر لارتفاع الحرارة لدرجات قياسية.
الجزائر - تم تخصيص 380 مقعد بيداغوجي للتكوين العالي في مختلف اختصاصات شبه الطبي بولاية الجزائر برسم الموسم التكويني الجديد 2018/2019, حسبما استفيد يوم الثلاثاء من رئيسة مصلحة التكوين بمديرية الصحة والسكان الولائية.
الجزائر - يخضع الفهد ''سنداي'' المتواجد بحديقة الحيوانات الملحقة بحديقة التجارب بالحامة بالجزائر العاصمة , لمحاولات للتلقيح الاصطناعي , حيث يأمل اطباء بياطرة من الجزائر و امريكا في ان تنجح المحاولة, بعد ان فشلت اولى التجارب, لاسيما و ان هذا السنوري المرقط باللون البني يُعد الذكر الوحيد من نوعه بالجزائر, كما انه يحمل جينات نادرة بالنسبة لفصيلته المهددة بالانقراض.
الجزائر - حذرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, يوم الاثنين بالجزائر العاصمة, من مخاطر التعرض إلى الإصابة بالكيس المائي الذي قد تحمله بعض أضاحي العيد.
 الجزائر- وفق دراسة برازيليا، كشفت دراسة برازيلية حديثة أن النظام الغذائي عالي البروتين أثناء الحمل قد يقي من خطر إصابة المواليد بسرطان البروستاتا عند الكبر.
Banniere interieur Article