Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

وزارة الأشغال العمومية والنقل لن تمنح أي وقت إضافي للشركات المكلفة بإنجاز مشروع الطريق السريع الشفة-البرواقية

  أدرج يـوم : الخميس, 08 تشرين2/نوفمبر 2018 17:01     الفئـة : جهـوي     قراءة : 5 مرات
وزارة الأشغال العمومية والنقل لن تمنح أي وقت إضافي للشركات المكلفة بإنجاز مشروع الطريق السريع الشفة-البرواقية

المدية- أكد يوم الخميس علي حمي, الأمين العام  لوزارة الأشغال العمومية والنقل, بالمدية أنه لن يتم منح أي وقت إضافي للشركات  "الفاشلة" المكلفة بإنجاز الأجزاء الأخيرة من مشروع الطريق السريع  الشفة-البرواقية  المقرر استلامه بالكامل في شهر مارس المقبل.

وأوضح السيد حمي خلال زيارة تفقدية للأجزاء الجارية بها الأشغال ضمن هذا  المشروع أن أي عملية تخصيص مشاريع جديدة للشركات المسندة لها الأشغال في هذا  الموقع "مرهونة بمدى التزام واستعداد هذه الأخيرة احترام أجندة تسليم أقسام  ومنشآت قيد الانجاز" .

وذكر في هذا السياق بالالتزام الذي قطعه مختلف المتدخلين الذين لهم صلة بهذا  المشروع للمضي قدما في التسليم التدريجي للنفقين اللذان يربطان بين ولايتي  البليدة و المدية, المبرمجة قبل نهاية العام, وكذلك تسليم ما بين نهاية نوفمبر  ومارس المقبل ثمانية منشآت فنية قيد الانجاز.


اقرأ أيضا:     ازدواجية محور طريق الشفة-البرواقية: دخول العديد من الأقسام الطرقية في 2017


وبعدما أبرز الجانب "التكميلي والتضامني" في العلاقة بين مختلف المكونات  لمجمع  الشركات المكلفة بإنجاز هذا المشروع, ذكر نفس المسؤول أنه على المؤسسة  الصينية "السهر على ضمان احترام الالتزامات التي قدمها جميع المتدخلين".

وتنص التزامات التسليم المتفق عليها مع المؤسسات المعنية على استلام و وضع  حيز الخدمة في نوفمبر الجاري محول الحمدانية الذي يربط في كلا الاتجاهين الجزء  الشمالي للبلدية  و نفق الحمدانية-الشفة, في حين أن قسم الطريق السريع الذي يربط بين القزاقزة  عند المخرج الجنوبي للمدية بمدخل بلدية وزرة سيسلم في نهاية ديسمبر.

ومن المتوقع أيضا استلام القسم الثالث و الأخير للطريق السريع الذي يقع بين  محول الحمدانية والمكان المسمى حوش مسعودي على مسافة 7 كم قبل مارس  المقبل.

 

 

 

مضايق الشفة (المدية) : تنصيب لجنة للحفاظ على الموقع الطبيعي

 

و نصبت يوم الخميس بولاية المدية لجنة مكلفة بالحفاظ على "مضايق الشفة" التي تعبر مشروع الطريق السريع الشفة-البرواقية وذلك في إطار الزيارة التي قام بها الأمين العام بوزارة الأشغال العمومية و النقل للموقع.

وتضطلع هذه اللجنة المشكلة من مدراء كل من الغابات والمصالح الفلاحية والأشغال العمومية والنقل والموارد المائية و قطاع البيئة و كذلك ممثلي السلطات المحلية و المنتخبين بمهام السهر على الحفاظ على جمال وحماية هذا الموقع الطبيعي الشهير في جميع ربوع الوطن, وفق ما ذكره والي المدية, عباس بداوي, خلال مراسم تنصيب اللجنة.

وأضاف الوالي أنه و علاوة على متابعة عمليات التهيئة التي ستقوم بها الشركات المشاركة في ورشة العمل, ستعكف هذه اللجنة على وضع خطة عمل تشمل مختلف العمليات التي يمكن أن تعيد للموقع جماله المعهود وتشجيع إعادة تعميره بالنباتات الطبيعية التي كانت تتوفر عليها المنطقة قبل بدء هذا المشروع و كذا الأنواع الحيوانية التي تعرف بها هذه الأخيرة.

ودعا من جهته الأمين العام بوزارة الأشغال العمومية و النقل الشركات المكلفة بإنجاز مشروع الطريق السريع الشفة-البرواقية بالعمل على إرجاع الأماكن التي تضررت بفعل هذا المشروع إلى حالها كما كانت عليه من قبل, وذلك حتى لا تتحول إلى مكبات بمجرد انتهاء المشروع ", ملحا في السياق على ضرورة إجراء عمليات التهيئة قبل الانتهاء من كامل المشروع.

آخر تعديل على الأربعاء, 01 أيار 2019 15:24
وزارة الأشغال العمومية والنقل لن تمنح أي وقت إضافي للشركات المكلفة بإنجاز مشروع الطريق السريع الشفة-البرواقية
  أدرج يـوم : الخميس, 08 تشرين2/نوفمبر 2018 17:01     الفئـة : جهـوي     قراءة : 5 مرة   شارك
Banniere interieur Article