Menu principal

Menu principal

غرداية: إطلاق أشغال استكمال الطريق ألاجتنابي لمدينة القرارة (

  أدرج يـوم : الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 15:21     الفئـة : جهـوي     قراءة : 119 مرات

 

غرداية - تم مؤخرا إطلاق أشغال استكمال الطريق الإجتنابي على مسافة 7,5 كم للنسيج الحضري لمدينة القرارة, حسبما علم أكده يوم الاثنين مدير الأشغال العمومية لولاية غرداية .

واستفاد هذا المشروع الذي يلتف حول مركز مدينة القرارة (120 كلم شرق غرداية) والذي عرف تأخرا ملحوظا بسبب نقص الاعتماد المالي الأولي المقدر ب 200 مليون دج نتيجة ظهور أشغال إضافية على الأرضية من غلاف مالي إضافي يناهز 150 مليون دج وذلك في إطار قانون المالية لسنة 2018, كما أوضحه ل/وأج السيد علي تقار.

وقد تقرر منح هذا الغلاف المالي من أجل استكمال المشروع من طرف وزير الأشغال العمومية والنقل خلال زيارة عمل قادته إلى ولاية غرداية في ديسمبر الفارط, كما ذكره ذات المسؤول.

وتجري أشغال هذا المشروع والتي تقدمت حاليا بنسبة تفوق 75 بالمائة وفقا للآجال المحددة لاستكمالها قبل نهاية السنة الجارية, كما تمت الإشارة إليه.

ويسمح هذا الطريق الإجتنابي بتلبية الاحتياجات المتزايدة في سعة تدفق حركة المرور المفروضة بسبب الاكتظاظ الذي يعرفه وسط مدينة القرارة, لاسيما ما تعلق بمركبات الوزن الثقيل, وكذا التوسع العمراني الكبير لهذه المدينة, كما ذكره المسؤول الأول عن المنشآت القاعدية بالولاية.

وتمتد هذه المنشأة الطرقية الجديدة على مستوى الطريق الولائي رقم 33  الذي يربط الطريق الوطني رقم 1 بالطريق الوطني رقم 3 بالمدخل الغربي لمدينة القرارة من اجل اجتناب التجمع السكني للقرارة والانتهاء عند الطريق الولائي رقم 247 الرابط بين تقرت (ورقلة) ومسعد (الجلفة).

وتم انجاز طريقين اجتنابيين بكل من منطقتي بريان وسهل وادي ميزاب (يشمل 4 بلديات) يعتبران كمشاريع ذات قيمة مضافة كبيرة بالنسبة للتنمية بالولاية, حسب ذات المسؤول.

ويسعى مسؤولو قطاع الأشغال العمومية بالولاية أيضا اقتراح انجاز طرق اجتنابية جديدة بكل من متليلي وزلفانة والمنصورة وحاسي لفحل, كما كشف عنه مدير القطاع لولاية غرداية.

غرداية: إطلاق أشغال استكمال الطريق ألاجتنابي لمدينة القرارة (
  أدرج يـوم : الإثنين, 16 تموز/يوليو 2018 15:21     الفئـة : جهـوي     قراءة : 119 مرة   شارك
Banniere interieur Article