Menu principal

Menu principal

تدشين عدة مقرات ومنشآت أمنية جديدة ببني مسوس و الحراش و باب الزوار بالعاصمة

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 أيار 2018 18:08     الفئـة : جهـوي     قراءة : 111 مرات
تدشين عدة مقرات ومنشآت أمنية جديدة ببني مسوس و الحراش و باب الزوار بالعاصمة

الجزائر - أشراف المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل يوم الثلاثاء على تدشين عدد من المقرات و المنشآت الأمنية  الجديدة ببلديات بني مسوس و الحراش و باب الزوار بالجزائر العاصمة.

و قام اللواء عبد الغاني هامل بحضور والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ و عدد  من نواب البرلمان و ممثل النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر و رئيس المجلس  الشعبي الولائي لولاية الجزائر كريم بنور و أعضاء من المجتمع المدني على إثر  زيارة عمل و تفقد بالعاصمة بتدشين نزل للشرطة ببلدية بني مسوس بالمقاطعة  الإدارية لبوزريعة و الذي اطلق عليه اسم شهيد الواجب الوطني عون الشرطة " بن  زينب عبد الرحيم" الذي توفي إثر الهجوم الارهابي على المجلس الدستوري سنة  2007.

و يتكون نزل الشرطة أو مرقد العزاب ببني مسوس من 41 غرفة و يتسع ل164 شرطي يو  قد شيد من اجل توفير الإيواء لفائدة الشرطيين الناشطين من فئة العزاب التابعين  لأمن مقاطعة الدائرة الادارية لبوزريعة.

و قد زود هذا المرقد بجميع المرافق الضرورية ناهيك عن نادي لممارسة الرياضة و  مطعم و محل حلاقة لتمكين الشرطي من أداء مهامه بكل ارياحية.

و قام اللواء بتدشين مقر الأمن الحضري الجديد رقم 23 بحي السكني الكبير  "كوريفة رشيد " ببلدية الحراش الذي عين على رأسه الملازم الأول للشرطة نابري  ياسين. و سيكون هذا المركز في خدمة  حوالي 20000 نسمة أي بمعدل شرطي واحد لكل  800 مواطن.

و في كلمة له بالمناسبة وصف رئيس امن ولاية الجزائر مراقب الشرطة نور الدين  براشدي المقر الأمني الجديد بحي كوريفة رشيد ب"المكسب الهام" لتعزيز التغطية  الأمنية والذي يضاف لمقرات أمنية مماثلة تم إقامتها بسيدي عبد الله بالمدينة  الجديدة  و بحي بن طلحة من أجل تأمين المواطن في شخصه و ممتلكاته "عن طريق  تقويض الجريمة في بؤرها مما يرسخ الطمأنينة في نفوس الساكنة بفضل خدمة امنية  عمادها الجوارية و حسن الاستقبال و الاصغاء".

و أمام حضور من سكان الحي الكبير كوريفة الذين عبروا عن فرحتهم لتشييد مثل  هذا المركز الأمني في قلب هذا الحي السكني الجديد دعا اللواء عبد الغاني هامل  إلى حسن استقبال و الاصغاء إلى انشغالات المواطن مؤكدا على "ضرورة" الاتصال و  التواصل مع كل الفئات من أجل التوعية و الوقاية من كل انواع الجريمة.

و تجسيدا لمبدأ تعزيز و تشجيع الممارسة الرياضية في صفوف الأمن الوطني  تم  في نفس اليوم تدشين ملعب رياضي باسم شهيد الواجب حافظ الشرطة تازويرت رياض   الذي توفي إثر هجوم ارهابي ببومرداس.

ويتواجد هذا الملعب الجديد على مستوى مقر المصلحة الولائية للأمن العمومي  الكائن مقره ببلدية بباب الزوار بالمقاطعة الإدارية لدار البيضاء. و قد تم حفل  التدشين بحضور بعض الوجوه الرياضية المعروفة على غرار دزيري بلال وعبد الحكيم   سرار و علي بن شيخ و رفيق صايفي.

كما تم عرض  على مستوى مقر ذات المصلحة الولائية للأمن العمومي بباب الزوار  أمام اللواء عبد الغاني هامل و الحضور مشروع إنشاء قرية للتربية المرورية   لفائدة الأطفال و التي توجد حاليا في طور الانجاز.

تدشين عدة مقرات ومنشآت أمنية جديدة ببني مسوس و الحراش و باب الزوار بالعاصمة
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 أيار 2018 18:08     الفئـة : جهـوي     قراءة : 111 مرة   شارك
Banniere interieur Article