Menu principal

Menu principal

البليدة: المؤسسة الجزائرية للنقل بالمصاعد الهوائية تتخذ إجراءات لضمان تنقل المواطنين عبر الخط

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 أيار 2018 17:33     الفئـة : جهـوي     قراءة : 56 مرات
البليدة: المؤسسة الجزائرية للنقل بالمصاعد الهوائية تتخذ إجراءات لضمان تنقل المواطنين عبر الخط

البليدة - أعلنت يوم الثلاثاء المؤسسة الجزائرية للنقل  بالمصاعد الهوائية عن اتخاذها لإجراءات من شأنها ضمان تنقل المواطنين عبر الخط  الرابط بين بلديتي البليدة و الشريعة خلال فترة أشغال الصيانة التي ستباشرها  ما بين 25 و 15 يونيو الداخل و التي تستدعي توقف المصعد الهوائي الرابط بين  البلديتين, حسبما جاء في بيان صادر عن هذه المؤسسة.

وأوضح البيان أنه بالموازاة مع أشغال الصيانة "الدورية" التي ستباشرها  المؤسسة الجزائرية للنقل بالمصاعد الهوائية على المصعد الهوائي الرابط بين  مرتفعات الشريعة و بلدية البليدة اعتبارا من ال25 مايو الجاري و إلى غاية 15  يونيو القادم فقد اتخذت المؤسسة إجراءات تقضي بتسخير حافلات للنقل الحضري.

وستضمن هذه الحافلات التابعة للمؤسسة العمومية للنقل الحضري للبليدة رحلات  يومية اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الرابعة و النصف مساءا بمعدل  10 رحلات في اليوم ذهابا و إيابا من بلدية البليدة إلى مرتفعات الشريعة.

وبعدما قدمت المؤسسة المذكورة اعتذاراتها لزبائنها عن هذا الخلل في الرحلات,  اعتبرت هذه الخطوة كبديل عن المصعد الهوائي الذي يعد الوسيلة الوحيدة لتنقل  المواطنين بين هاتين البلديتين في ظل غياب خطوط نقل ما بينهما.

ويمكن للمواطنين اقتناء تذاكر الحافلات من شبابيك محطة المصعد الهوائي  للبليدة.

للتذكير فقد كانت قد أعلنت المؤسسة الجزائرية للنقل بالمصاعد الهوائية الخميس  الفارط عن توقف "استثنائي" للمصعد الهوائي الرابط بين البليدة و الشريعة في  الفترة ما بين 25 مايو و15 يونيو الداخل (أي لمدة ثلاثة أسابيع).

وأوضحت خلالها المكلفة بالإعلام على مستوى هذه الهيئة, زهرة بوجو, ل/وأج أن  هذا التوقف الاستثنائي لخدمة المصعد الهوائي الرابط بين مرتفعات الشريعة و  مدينة البليدة سببه أشغال الصيانة التي ستدوم في الفترة ما بين 25 مايو و ال15  يونيو (أي لمدة ثلاثة أسابيع).

وستمس أشغال الصيانة هذه التي تتم بصفة "دورية", حسب ما أكدته المكلفة  بالإعلام مختلف كوابل الخط الممتد على طول 2ر7 كيلومترات و كذا 138 عربة التي  ستشكل بدورها محل مراقبة و تهيئة شاملة.

يذكر أن هذا الخط الذي أعيد تشغيله سنة 2016 بعد توقف دام أكثر من ثلاث سنوات  يساهم كثيرا في التخفيف من حدة الازدحام على الطريق الوطني رقم 37 الرابط بين  البليدة و الشريعة, سيما خلال نهاية عطلة الأسبوع أو فترة الثلوج. كما يضمن لراكبيه من  الزوار الذين يقصدون المكان من مختلف ولايات الوطن مناظر طبيعية خلابة وسط  أشجار الصنوبر الشاهقة.

واستنادا لأرقام المؤسسة الجزائرية للنقل بالمصاعد الهوائية التي كشفت عنها  السيدة بوجو فإن المصعد الهوائي للشريعة يضمن نقل أكثر من 35 ألف راكبا شهريا.

كما تعد وسيلة النقل هذه الأفضل لقاطني منطقة الشريعة سيما في فترة  الاضطرابات الجوية و تساقط الثلوج.

وطمأنت المكلفة بالإعلام على مستوى المؤسسة الجزائرية للنقل بالمصاعد  الهوائية في الختام مستعملي هذه الوسيلة أنها ستعود إلى الخدمة مباشرة بعد  تاريخ 15 يونيو القادم.

آخر تعديل على الأربعاء, 23 أيار 2018 17:37
البليدة: المؤسسة الجزائرية للنقل بالمصاعد الهوائية تتخذ إجراءات لضمان تنقل المواطنين عبر الخط
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 22 أيار 2018 17:33     الفئـة : جهـوي     قراءة : 56 مرة   شارك