Menu principal

Menu principal

ربط ثلاث مناطق بنظام التحويلات الكبرى لسد كودية أسردون قبل نهاية يونيو القادم

  أدرج يـوم : الإثنين, 21 أيار 2018 15:49     الفئـة : جهـوي     قراءة : 122 مرات

البويرة - سيتم ربط ثلاثة مناطق ريفية و جبلية تابعة لبلديتي بوكرام و قرومة الواقعة بالمرتفعات الغربية للأخضرية (غرب البويرة)  بنظام التحويلات الكبرى لسد كودية اسردون قبل نهاية يونيو القادم, حسب ما أكده يوم الاثنين مسؤول بمديرية الموارد المائية المحلية.

وأوضح للصحافة مدير القطاع, أوسليمان الحاج, خلال زيارة ميدانية لهذه المنطقة الجبلية أن "أشغال إنجاز هذا المشروع جارية بغية تسليمه قبل عيد الفطر, أي قبل  نهاية يونيو الداخل".

"ويتعلق الأمر بمناطق كل من سبخي و اغادير التابعتين لبلدية بوكرام و قرية  أركوب ببلدية قرومة المجاورة اللائي ستستفيد بربطها بالمياه الشروب اعتبارا من  سد كودية اسردون", وفق ما أكده نفس المسؤول الذي أوضح أن الأشغال تقوم على  إنجاز شبكة تمتد على مسافة ثلاثة كيلومترات لربط هذه المناطق الثلاثة التي لا  طالما عانت من نقص هذه المادة الحيوية خاصة في فصل الصيف.

وبعين المكان, دعا والي البويرة, مصطفى ليماني, جميع المسؤولين المعنيين  بمضاعفة جهودهم و تنسيقها بغية تسريع وتيرة الأشغال لربط هذه المناطق التي تضم  أزيد من 7000 نسمة قائلا "أن هذه المناطق عانت كثيرا خلال فصل الصيف باعتبار  أن السكان يتزودون من الينابيع و هذه الأخيرة تجف صيفا, و عليه فإن هذا  المشروع سيسمح بوضع حد لهذه المعاناة قبل عيد الفطر المبارك".

كما أعطى بالمناسبة تعليمات صارمة للمسؤولين المحليين القائمين على القطاع  للتقيد بالآجال المحددة لتسليم المشروع في وقته.

"هدفنا هو القضاء من الآن و إلى غاية فصل الصيف القادم على كل المشاكل التي  برزت السنة الفارطة فيما تعلق بالتزود بالمياه الشروب", كما قال السيد ليماني  للصحافة.

وألح الوالي قائلا " لقد سجلنا السنة الماضية الكثير من الاهمالي و هذا العام  لن يحدث مرة أخرى".

ربط ثلاث مناطق بنظام التحويلات الكبرى لسد كودية أسردون قبل نهاية يونيو القادم
  أدرج يـوم : الإثنين, 21 أيار 2018 15:49     الفئـة : جهـوي     قراءة : 122 مرة   شارك
Banniere interieur Article