Menu principal

Menu principal

البيض: استلام مشروع ملحق المركز الوطني للأبحاث التاريخية وما قبل التاريخ و الانثروبولوجيا شهر يوليو المقبل

  أدرج يـوم : الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 08:18     الفئـة : جهـوي     قراءة : 98 مرات

 

البيض -  يرتقب استلام مشروع ملحق المركز الوطني للأبحاث  التاريخية وما قبل التاريخ والأنثروبولوجيا  بالبيض شهر يوليو المقبل حسبما علم يوم الأربعاء لدى المديرة الولائية للثقافة بالنيابة.

وأفادت كريمة لخذاري لواج بأن هذا المرفق الذي ستتعزز به الولاية بلغت به  نسبة الإنجاز وتيرة جد متقدمة فاقت ال70 بالمائة, مشيرة الى أنه سيتوفر على   أربعة مخابر منها مخبرين مختصين في علوم الإنسان و  ومخبرين آخرين مختصين في  التحاليل والصيانة والحماية  لكل ما يتعلق بالآثار وتراث المنطقة و سيشرف على  تسييره مختصون في علم الآثار والتاريخ.

كما سيشمل هذا المرفق البحثي على متحف  سيتم من خلاله عرض مختلف ما تحوز  عليه الولاية من تراث  من مخطوطات تؤرخ لتاريخ المنطقة, وفق ذا ت المصدر .

و أضافت المتحدثة أن هذا المكسب الثقافي "الهام" سيمكن القائمين عليه من  إعداد  مختلف الأبحاث التاريخية  المتعلقة بمنطقة البيض على مر العصور والحقب  التاريخية  التي مرت بها الولاية . كما سيعمل بالتنسيق مع  عدد من الجهات  الفاعلة في الميدان  على غرار المركز الجامعي للولاية ومختلف جامعات الوطن  لتطوير هذه البحوث التاريخية.

وأبرز نفس المصدر بأن هذا الملحق  سيتم تجهيزه  فور الإنتهاء منه بمختلف  العتاد العلمي المساعد على البحث والتدقيق في كل ما يتعلق بالتراث والآثار وهو  ما سيسمح بالمحافظة على تراث المنطقة من تراث مادي وغير مادي الذي تزخر به  المنطقة.

البيض: استلام مشروع ملحق المركز الوطني للأبحاث التاريخية وما قبل التاريخ و الانثروبولوجيا شهر يوليو المقبل
  أدرج يـوم : الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 08:18     الفئـة : جهـوي     قراءة : 98 مرة   شارك
Banniere interieur Article