Menu principal

Menu principal

دور الشباب بالجزائر العاصمة: برنامج ترفيهي متنوع لفائدة التلاميذ والشباب بمناسبة العطلة الربيعية 

  أدرج يـوم : الخميس, 22 آذار/مارس 2018 14:05     الفئـة : جهـوي     قراءة : 142 مرات

الجزائر - سطرت مديرية الشباب و الرياضة لولاية الجزائر و بالتنسيق مع ديوان مؤسسات الشباب بمناسبة العطلة المدرسية الربيعية برنامجا  ترفيهيا متنوعا لفائدة التلاميذ و الشباب عبر هياكل القطاع الموزعة عبر بلديات العاصمة، حسبما علم اليوم الخميس عن مصدر من المديرية.

وأوضح السيد محمد ساعد امين رئيس مصلحة الحركة الجمعوية بالمديرية أن البرنامج المسطر خلال العطلة المدرسية الربيعية و الذي تحتضنه 70 دار للشباب  عبر مختلف بلديات العاصمة و بالتنسيق مع مصالح ديوان مؤسسات الشباب يتضمن عديد النشاطات الترفيهية و الرياضية ، الى جانب تنظيم رحلات سياحية نحو ولايات  مجاورة لفائدة الاطفال من قاطني الاحياء السكنية الجديدة .

وتحتضن دور الشباب  خلال العطلة الربيعية يوميا و عبر 57  بلدية بالعاصمة في فترة ما بعد الظهيرة عروضا للمهرجين و العاب الخفة  الى جانب تنظيم ورشات  للرسم و الاشغال اليدوية لفائدة الاطفال و ورشات في الموسيقى و المسرح وأخرى لعلم الفلك و البيئة ، و ورشات خاصة بالطبخ والحلاقة والتجميل لفائدة  الفتيات، كما تتخلل هذه النشاطات مسابقات ثقافية و علمية و العاب ترفيهية  مختلفة الى جانب بث افلام مخصصة للصغار.

كما تنظم مديرية الشباب و الرياضة --يشير السيد ساعد-- نزهات و رحلات لفائدة  الاطفال عبر كل من حظيرة دنيا و منتزه الصابلات و حديقة الوئام المدني (بن  عكنون) اضافة الى زيارات منظمة لعدد من المتاحف و المناطق السياحية عبر كل من  ولايات البليدة و تيبازة و البويرة (تيكجدة) ، مع تنظيم ايضا مخيم جبلي بمنطقة  برج بونعامة بولاية تيسمسيلت لفائدة الاطفال من العائلات المرحلة الى الاحياء  السكنية الجديدة بالعاصمة و تشمل هذه الرحلات نحو 100 طفل.

وسيستفيد هؤلاء طيلة فترة التخييم من برنامج ترفيهي مميز يشمل جولات للمشي وأخرى بالدراجات  داخل الغابات، الى جانب ورشات رسم و سهرات ليلية  تنشيطية  مختلفة.

كما ستحتضن حظيرة "الرياح الكبرى (دنيا بارك)" في الفترة الممتدة من 24 الى  31 مارس برنامج تنشيطيا موجها للجمهور العام بمناسبة العطلة الربيعية و يتضمن  بالخصوص عروضا موجهة للعائلات و الاطفال، و يبقى تنظيم هذه الفعاليات حسب  المسؤول، مرتبطا بتحسن الاحوال الجوية كون غالبية النشاطات المشار اليها  ستكون في الهواء الطلق ، حيث يحتمل تأجيل فعاليات دنيا بارك الى غاية 28 مارس  الجاري بدلا من 24 منه.

وستكون مختلف الرابطات الرياضية لولاية الجزائر بدورها على موعد مع الجمهور  العام لتنظيم عديد الأنشطة الرياضية على مستوى منتزه "الصابلات" تحت شعار"  الرياضة من اجل الجميع" و تشمل النشاطات المقترحة على الجمهور رياضات الرمي  بالقوس و كرة القدم و تنس الطاولة و الشطرنج و الجيدو و الفنون القتالية و كرة  السلة و اليد و غيرها من الرياضات الجماعية.

و قال السيد ساعد ان الأهداف المتوخاة من هذا البرنامج  الممتد من 16 الى  غاية 31 من شهر مارس الجاري تتمثل في ترقية الممارسة الرياضية في أوساط الشباب  و التكفل بهم و بحاجتهم الى الترفيه في أوقات الفراغ مع تشجيعهم على اكتشاف  المناطق و المواقع السياحية و الأثرية بالجزائر.

كما ستسمح مختلف النشاطات المسطرة --يضيف المتحدث-- باكتشاف مواهب التلاميذ و  حتى الشباب في مختلف المجالات الرياضية و الفنية.

 

دور الشباب بالجزائر العاصمة: برنامج ترفيهي متنوع لفائدة التلاميذ والشباب بمناسبة العطلة الربيعية 
  أدرج يـوم : الخميس, 22 آذار/مارس 2018 14:05     الفئـة : جهـوي     قراءة : 142 مرة   شارك
Banniere interieur Article