Menu principal

Menu principal

الحماية المدنية تحذر سكان العاصمة من الاستعمال العشوائي للألعاب النارية والشموع بمناسبة المولد 

  أدرج يـوم : الإثنين, 27 تشرين2/نوفمبر 2017 18:06     الفئـة : جهـوي     قراءة : 98 مرات

الجزائر 27 نوفمبر 2017 (واج)- حذرت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر في  بيانها اليوم الاثنين المواطنين من الأخطار الناجمة عن الاستعمال العشوائي لمختلف الألعاب النارية بمناسبة احتفال الجزائريين بمناسبة المولد النوبي الشريف.

و أوضح بيان مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر,  أن مناسبة المولد  النبوي الشريف التي ستحييها الأسر الجزائرية يوم الجمعة المقبل المصادف للفاتح  ديسمبر 2017, سيعرف استعمال مكثف للألعاب النارية, ما يستدعي "تحذير"  المواطنين خاصة المراهقين منهم من الأخطار الناجمة عن "الاستعمال  العشوائي"لهذه الألعاب وما تخلفه من خسائر مادية و بشرية "معتبرة".

وأضافت ذات المصالح أن المبالغة في استعمال الألعاب النارية ليلة المولد  يتسبب في "إزعاج" المواطنين و بتمادي الشباب في لعبهم دون "احترام قواعد  الجوار" مشددة في الآن ذاته على "الحيطة و الحذر" أثناء استعمال هذه الألعاب و "احترام المقاييس الأمنية و الوقائية" التي تسمح بإزالة أو التقليل من إمكانية وقوع حوادث مادية أو بشرية.

وتشرح مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر في نص بيانها السبل الوقائية  بالدعوة إلى تجنب استعمال تلك الألعاب داخل البنايات السكنية, أمام محطات  توزيع الوقود, داخل مواقف السيارات و بجانب المؤسسات الاستشفائية. كما خصت بالتنبيه استعمال الشموع بمختلف أنواعها و التي يجب أن تبقى بعيدة عن المواد  القابلة للاشتعال كالأثاث المنزلي  و الأفرشة و غيرها من المسببات.

 

ووضعت ذات المصالح, وفق البيان, أرقاما تواصلية 14 أو 14 14 71 021 في حال  وقوع أي حادث أو حريق مشددة على ضرورة أن يحدد المتصل طبيعة الخطر و العنوان  لتجنيد ما يليق بالمشكل.

الحماية المدنية تحذر سكان العاصمة من الاستعمال العشوائي للألعاب النارية والشموع بمناسبة المولد 
  أدرج يـوم : الإثنين, 27 تشرين2/نوفمبر 2017 18:06     الفئـة : جهـوي     قراءة : 98 مرة   شارك
Banniere interieur Article