Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

المخيمات الصيفية تجربة ناجحة" "

  أدرج يـوم : الأحد, 27 آب/أغسطس 2017 15:30     الفئـة : جهـوي     قراءة : 10 مرات
المخيمات الصيفية تجربة ناجحة" " صورة وأج

الطارف - اعتبر وزير الشباب والرياضة السيد الهادي ولد علي  يوم الأحد من شاطئ مسيدة التابع لبلدية أم الطبول بولاية الطارف بأن مخيمات  العطل الصيفية وبرامج التنشيط لفائدة الشباب المنحدرين من ولايات جنوب البلاد  والهضاب العليا "تجربة ناجحة".

و خلال ترأسه الحفل الختامي للمخيمات الصيفية بشاطئ مسيدة أشاد الوزير بنوعية  الخدمات المقدمة وظروف الإقامة والتنظيم على مستوى الفضاءات المهيأة لاستقبال  والتكفل بالشباب القادمين من 6 ولايات مستفيدة ضمن البرنامج الحكومي برسم  تنشيط موسم الاصطياف.

وتم التركيز بهذه المناسبة على "تجسيد برنامج العطل الذي امتد في الفترة من 1  يوليو إلى غاية 27 أغسطس الجاري".

وقد سمحت المخيمات الصيفية المهيأة بولاية الطارف والتي تطل على البحر  بمساحات خضراء لحوالي 442 شاب قدموا من ولايات كل من قالمة وباتنة والوادي  وتمنراست وأم البواقي موزعين عبر 11 مركز من الاستمتاع بمناظر زرقة البحر كما  أوضحه الوزير.

وقد مكن "برنامج المخيمات الصيفية لـ30 ألف طفل وأزيد من 20 آلف آخرين من  الشباب بفضل الجهود التي تبذلها الدولة من ضمان إقامة ممتعة للشباب ما سمح  بالتبادل واكتشاف مواقع طبيعية ساحرة وذلك تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية  السيد عبد العزيز بوتفليقة" كما أضاف السيد ولد علي.

وهنأ الوزير المؤطرين والمنشطين الذين أسهموا إسهاما كبيرا في إنجاح مختلف  الدورات المنظمة من ضمنها 4 دورات على مستوى ولاية الطارف وحدها والتي خصصت  لمواقع الشباب على مستوى مركز طونقا1 (300 طفل) وطونقا2 (400 طفل) فضلا عن  مخيم درواش بـ(200 طفل) حاثا المنظمين على مضاعفة الجهود من أجل "استفادة أكبر  عدد من الشباب" خلال موسم الاصطياف المقبل.

وقد جرى حفل الاختتام وسط أجواء احتفالية تميزت بأغاني وطنية أداها الشباب  المستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية والتسلية والترفيه.

وسيتوجه وزير الشباب والرياضة إلى ولاية عنابة المجاورة حيث سيزور المخيم  الصيفي بعين عشير ومركز التربية البدنية والرياضية بمنطقة سيرايدي.

 

وبالإضافة إلى ذلك سيزور الوزير خلال نفس اليوم كذلك المخيم الصيفي بمدينة  القل التابعة إلى ولاية سكيكدة.

آخر تعديل على الإثنين, 28 آب/أغسطس 2017 12:12
المخيمات الصيفية تجربة ناجحة" "
  أدرج يـوم : الأحد, 27 آب/أغسطس 2017 15:30     الفئـة : جهـوي     قراءة : 10 مرة   شارك
Banniere interieur Article