Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

Menu principal


وكالة الأنباء الجزائرية ©
2017 جميع الحقوق محفوظة
- نسخة موبايل -

باتنة: المجاهد أحمد غقالي في ذمة الله

الجمعة, 30 تشرين1/أكتوير 2020 16:45
باتنة - توفي صباح اليوم الجمعة بمدينة إينوغيسن بولاية باتنة المجاهد أحمد غقالي عن عمر ناهز 79 سنة، حسبما استفيد من عائلته.
تيزي وزو - يعتبر الاتصال "سلاح فتاك" في كل الحروب، وهوالعنصر الذي لم يهمله جيش التحرير الوطني في نضاله ضد الاستعمار الفرنسي، من خلال إنشاء مصلحة للإعلام، وفق ما أكده المجاهد صالح مكاشير (88 سنة).
ورقلة - انطلقت صباح اليوم الجمعة عملية التصويت بالمكاتب المتنقلة بعدد من ولايات الجنوب المعنية بتقديم الاستفتاء ب 48 ساعة قانونيا لتمكين المنتخبين من البدو الرحل وسكان المناطق النائية من أداء واجبهم الانتخابي والإدلاء بأصواتهم فيما يخص مشروع تعديل الدستور.
باتنة - انتقل إلى رحمة الله ليلة الخميس إلى الجمعة ببلدية تكوت بولاية باتنة المجاهد رحماني محمد بن العابد عن عمر ناهز ال 84 سنة بعد مرض عضال، حسبما علم من أسرته.
أم البواقي - يحصي متحف المجاهد لولاية أم البواقي أزيد من 10 آلاف صورة و وثيقة و أداة متحفية تحكي حرب التحرير الوطنية وتشهد على الذاكرة الوطنية.
قالمة - تعتبر العمليات الهجومية التي قام بها المجاهدون بحمام النبائل ومجاز الصفاء في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 1954، أول إعلان رسمي لانطلاق الثورة التحريرية المجيدة بالناحية الشرقية بمنطقة قالمة على الحدود مع سوق أهراس، حسب شهادات من المنطقة.
 النعامة - انطلقت صباح اليوم الجمعة عملية التصويت عبر 15 مكتبا متنقلا لتمكين سكان المناطق النائية وتجمعات البدو الرحل بولاية النعامة من أداء واجبهم الانتخابي في إطار الاستفتاء حول مشروع تعديل الدستور.
غرداية - جرت الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف هذه السنة بولاية غرداية في أجواء استثنائية بفعل تأثير البرتوكول الصحي الذي فرضته تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19) حيث اقتصرت الاحتفالات بمناسبة على المدائح الدينية المسجلة في أقراص التي بثت عبر مكبرات الصوت للمساجد طيلة هذه الليلة المباركة .
البرمة (ورقلة) - يواصل الناخبون عبر مكاتب الاقتراع المتنقلة بدائرة البرمة الحدودية (420 كلم جنوب / شرق ورقلة) اليوم الخميس في ظروف عادية الإدلاء بأصواتهم على مشروع تعديل الدستور حسبما لوحظ .
خنشلة- دخل اليوم الخميس حيز الخدمة مشروع ربط 107 منازل بقرى دوار الربيعي والمزروب و الخروب ببلديتي شيلية والحامة بولاية خنشلة, بشبكة التموين بالغاز الطبيعي.
Banniere interieur Article